انخفاض أسعار الفضة لليوم الثاني على التوالي

9٬698

تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، لتبتعد عن أعلى مستوى فى شهر ،مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى انتعاش مستويات الدولار الأمريكي ،ومخاوف حيال مستقبل الطلب الفعلي فى الصين.

 

العقود الآجلة لأسعار الفضة

هبطت أسعار الفضة بنسبة 0.7% إلى مستوى 23.16$، من مستوى الافتتاح عند 23.32$، وحقق أعلى مستوى عند 23.44$.

خسر المعدن الأبيض يوم الجمعة نسبة 0.85%، فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى شهر عند 23.59$ للأوقية.

وعلى صعيد تداولات الأسبوع المنصرم، ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 2.9%، فى رابع مكسب أسبوعي على التوالي، بفعل توقف صعود سندات الخزانة الأمريكية، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب الفعلي فى الصين.

صعد مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.2%، عاكسا انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية، الأمر الذي يضغط سلباً على أسعار الفضة والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

News Banner

ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية

يأتي هذا الانتعاش بفضل ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، فى ظل الاحتمالات القوية لقرب تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة، خاصة مع تزايد الضغوط التضخمية على البنك الفيدرالي الاتحادي.

Academy Banner

نمو الناتج المحلي الإجمالي

سجل الناتج المحلي الإجمالي فى الصين نمواً بمعدل 4.9% خلال الربع الثالث ،أقل من توقعات الخبراء نمو بمعدل 5.0% ،أسوأ من وتيرة نمو الربع الثاني عند 7.9% ،جددت تلك البيانات المخاوف حيال مستقبل الطلب الفعلي على المعادن والسلع فى أكبر مستهلك لهما فى العالم.

 

أخبار السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.