انخفاض أسعار النفط بفعل صعود الدولار الأمريكي

6

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الإثنين وسط ارتفاع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية فضلا عن متابعة الأسواق لتطورات السياسات النقدية ومحاولات رفع معدل الفائدة.

 

جلسة تداول النفط

انخفضت العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير/شباط بحلول الساعة 18:57 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.6% إلى 78.4 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس بنسبة 0.7% إلى 81.1 دولار للبرميل.

 ارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية في مام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 96.0 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 96.2 نقطة وأقل مستوى عند 95.7 نقطة.

 

News Banner

 

محاولات رفع معدل الفائدة

يذكر أن محضر اجتماع الفيدرالي كان قد كشف عن مداولات بين أعضاء لجنة السوق المفتوحة بشأن تسريع وتيرة رفع الفائدة في أقرب وقت ممكن لمكافحة ارتفاع التضخم، وصرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في “سانت لويس” “جيمس بولارد” الأسبوع الماضي بأنه يتوقع بدء الفيدرالي رفع الفائدة في مارس/آذار.

 

Academy Banner

مخاوف متحور أوميكرون

ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لقرابة 298.92 مليون حالة مصابة ولقي نحو 5,469,303 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل منظمة الصحة العالمية حتى الأربعاء الماضي، قرابة 9.12 مليار جرعة.

إلى ذلك، أعلن وزير الصحة القبرصي، ميشاليس هادجيبانتيلاس، السبت، اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا، من قبل علماء قبارصة، يحتوي على مزيج من سلالتي “دلتا” و”أوميكرون”، ويطلق عليها “دلتاكرون”.

وقال الدكتور ليونتيوس كوستريكيس، الذي يقود فريق العلماء العاملين في مختبر التكنولوجيا الحيوية وعلم الفيروسات الجزيئي بجامعة قبرص، إنه تم تحديد سلالة جديدة لفيروس كورونا في قبرص، وفق ما ذكر موقع “سايبرس ميل”، وأوضح لوسائل إعلام محلية،أن المتحور الجديد “دلتاكرون”، يشترك في الخلفية الجينية مع متحور “دلتا”، جنبا إلى جنب مع بعض طفرات “أوميكرون”.

في غضون ذلك تتواصل الجهود لمكافحة تفشي فيروس كورونا في عدد من الدول حول العالم وسط تجنب من الحكومات لإعادة فرض قيود الإغلاق لعدم الإضرار باقتصاداتها.

 

بيانات وأخبار النفط الخام والطاقة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.