انخفاض أسعار النفط قبل بيانات المخزونات الأمريكية

9٬898

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، يأتي هذا الانخفاض تحت ضغط مخاوف تحول السوق إلى الفائض، بعد تزايد الأنباء عن أن الولايات المتحدة والصين واليابان والهند ستسحب كميات من الاحتياطيات الإستراتيجية للنفط بهدف تهدئة الأسعار وكبح جماح التضخم، يأتي هذا قبل صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام الأمريكية.

 

تداولات خام النفط

انخفض الخام الأمريكي بنسبة 1.5% إلى مستوى 75.32$، من مستوى الافتتاح عند 76.44$، وحقق أعلى مستوى عند 76.57$، وهبط خام برنت بأكثر من 1.2% إلى مستوى 78.58$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 79.51$، وبلغ أعلى مستوى عند 79.61$.

عند تسوية الاثنين، ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.1%، وقفز خام برنت بنسبة 1.3% عقب تسجيل مستوى 77.62$ الأدنى منذ الأول من أكتوبر الماضي.

News Banner

أمريكا تسحب النفط من مخزونها الاستراتيجي

أعرب مصدر فى إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عن سحب كمية من النفط الخام من مخزونها الاستراتيجي ضمن خطة توصلت إليها مع مستهلكي الطاقة الأسيويين الرئيسيين بهدف خفض أسعار الطاقة.

وأوضحت تقارير أن تحالف أوبك بلس قد يعدل خطته لزيادة الإنتاج النفط إذا سحبت الدول المستهلكة الكبيرة النفط من الاحتياطيات الإستراتيجية.

تأثير فيروس كورونا على طلب النفط

وفي الوقت الذي يزداد فيه الحديث عن زيادة العرض فى السوق، نجد الطلب العالمي قد تلقي صدمة جديدة حول تطورات انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا فى أوروبا.

أصبحت النمسا أول دولة فى أوروبا تعيد فرض الإغلاق الكامل للحد من انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي جدد مخاوف انتشار الجائحة فى كامل القارة العجوز، وهو ما يهدد بإبطاء التعافي الاقتصادي وتراجع مستويات الطلب على الوقود.

وحذرت ألمانيا “أكبر اقتصاد فى أوروبا” من أنها قد تحتاج إلى الانتقال إلى حالة الإغلاق الكامل للحد من انتشار الموجة الرابعة من كوفيد -19.

Academy Banner

 

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي، وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثاني على التوالي، وتصدر غدا الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية.

أسعار النفط عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.