انخفاض اسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار

5

تراجع اسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية في ظل عودة مؤشر الدولار الأمريكي للارتفاع من السعر الأدنى له منذ أواخر نوفمبر، وعلى وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة خلال هذا الأسبوع من قبل الاقتصاد الأمريكي وبالتزامن مع متابعة المستثمرين لتطورات متحور أوميكرون.

 

Academy Banner

 

جلسة اسعار الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم فبراير المقبل 0.30% حوالي الساعة 04:11 جرينتش لتتداول عند 1,790.00$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1796.40$ للأونصة، يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد اختتام تداولات الأسبوع المنقضي عند 1797.40$ للأونصة، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.14% إلى 95.90 بالمقارنة مع جلسة الافتتاحية عند 95.77.

تترقب الأسواق صدور القراءة النهائية لمؤشر مخزونات الجملة في أمريكا والتي من المرجح أن تؤكد نمو 1.2% دون تغير عن القراءة الأولية لشهر نوفمبر ومقابل نمو 2.3% في أكتوبر الماضي، على عكس ذلك تترقب الأسواق شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدراليجيروم باول” غداً الثلاثاء، حول إعادة ترشيحه أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ في الولايات المتحدة.

ازدادت التوقعات حول بيانات التضخم فى الولايات المتحدة، والتي ستصدر فى وقت لاحق هذا الأسبوع، إذ من المتوقع ارتفاعها لمستوي تاريخي جديد، الأمر الذي يعزز احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى مارس القادم.

 

News Banner

 

 

مخاوف متحور أوميكرون

ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لقرابة 298.92 مليون حالة مصابة ولقي نحو 5,469,303 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل منظمة الصحة العالمية حتى الأربعاء الماضي، قرابة 9.12 مليار جرعة.

إلى ذلك، أعلن وزير الصحة القبرصي، ميشاليس هادجيبانتيلاس، السبت، اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا، من قبل علماء قبارصة، يحتوي على مزيج من سلالتي “دلتا” و”أوميكرون”، ويطلق عليها “دلتاكرون”.

وقال الدكتور ليونتيوس كوستريكيس، الذي يقود فريق العلماء العاملين في مختبر التكنولوجيا الحيوية وعلم الفيروسات الجزيئي بجامعة قبرص، إنه تم تحديد سلالة جديدة لفيروس كورونا في قبرص، وفق ما ذكر موقع “سايبرس ميل”، وأوضح لوسائل إعلام محلية،أن المتحور الجديد “دلتاكرون”، يشترك في الخلفية الجينية مع متحور “دلتا”، جنبا إلى جنب مع بعض طفرات “أوميكرون”.

 

تابع المزيد من بيانات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.