انخفاض اسعار العقود الآجلة للذهب بالتزامن مع البيانات الاقتصادية العالمية

8٬921

تراجعت اسعار العقود الآجلة للذهب خلال الجلسة الآسيوية بالتزامن مع التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب التفاؤل بقرب توزيع لقاحات فيروس كورونا التي كشفت نتائج إيجابية على التجارب السريرية.

وكذلك عملية تسعير الأسواق لحزم التحفيز الاقتصادية، بالإضافة إلى اقتراب تولي المرشح الديمقراطي “جو بايدن” البيت الأبيض خلفاً للجمهوري دونالد ترامب.

جلسة اسعار العقود الآجلة للذهب

تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم شباط/فبراير القادم في تمام الساعة 05:13 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.80% لتتداول عند 1,827.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,842.60$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,844.10$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي خلال الجلسات الصباحية.

News Banner

البيانات والتطورات الاقتصادية

تترقب الأسواق الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكية مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنازل والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 0.8% مقابل 1.5% في آب/أغسطس الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع صدور القراءة السنوية لمؤشر ستاندرد آند بورز المركب-20 لأسعار المنازل والتي قد تكشف تسارع النمو إلى 5.3% مقابل 5.2% في القراءة السنوية السابقة لشهر آب/أغسطس.

كذلك الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر ريتشموند الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 20 مقابل 29 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وسط الكشف عن قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 97.7 مقابل 100.9 في تشرين الأول/أكتوبر.

أعلنت إدارة الخدمات العامة الأمريكية عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 ليصبح مرشح الحزب الديمقراطي الرئيس الأمريكي السادس والأربعين خلفاً للرئيس الجمهوري دونالد ترامب الذي تنتهي ولايته في 20 من كانون الثاني/يناير من العام المقبل 2021، حيث يتبع ذلك إطلاق عملية انتقال رسمية للسلطة في الولايات المتحدة.

في السياق قالت تقارير صحفية أن بايدن يخطط لترشيح المحافظة السابقة لبنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين لمنصب وزير الخزانة، وذلك في أعقاب الصدام الذي وقع بين وزارة الخزانة تحت إدارة ترامب مع الاحتياطي الفيدرالي حول تمديد برنامج الإقراض لمواجهة الأوبئة الطارئة التابع للاحتياطي الفيدرالي.

جاء ذلك عقب رفض وزير الخزانة “ستيفن منوتشين” تمديد برامج القروض الطارئة التي تم إنشائها بالتعاون مع الفيدرالي.

يأتي ذلك في ظل زيادة آمال المستثمرين حول النتائج الإيجابية للقاح فيروس كورونا بالرغم من ارتفاع أعداد المصابين ودخول الموجة الثانية من الوباء، ووفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد صعد عدد الحالات المصابة بالفيروس 58.43 مليون ولقي 1,385,218 شخص مصرعهم في 220 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.