انخفاض الدولار الامريكي مقابل اليورو بسبب صندوق الانعاش الاوروبي

5٬094

يتواصل انخفاض الدولار الامريكي مقابل اليورو مقابل سلة العملات العالمية الرئيسية والثانوية، ليعمص الدولار سلسلة خسائره لليوم السادس على التوالي، ومسجلاً أدنى مستوى له منذ عامين.

فيما يستمر المستثمرون على شراء العملات ذات المخاطر العالية، بعيداً عن الدولار، قبيل صدور عدد من البيانات، التي تدلل على مدى تعافي الاقتصاد الامريكي من جائحة كورونا التي أصابته بانتكاسات عديدة.

 

بيانات الدولار الامريكي

هبوط مؤشر الدولار بنسبة 0.2 % إلى مستوى 94.57 نقطة، وهو المستوى الأدنى منذ أيلول/سبتمبر عام 2018 ، حيث كان مستوى افتتاح الجلسات عند 94.77 نقطة، وكان أعلى مستوى عند 94.83 نقطة، يذكر أن المؤشر خسر بالأمس نسبة 0.2% ، ما شكل توالي الخسارة على مؤشر الدولار لليوم الخامس على التوالي، وهي الأطول منذ أيار/مايو الماضي.

وفيما يخص تعاملات هذا الأسبوع، خسر مؤشر الدولار الأمريكي أكثر من 1.4% ، وهي خامس خسارة أسبوعية، وذلك بسبب تراجع الطلب على العملة كأفضل استثمار بديل، اليورو يقترب من تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين

ارتفع سعر اليورو، الجمعة، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، حيث واصل تحقيق أرباحه لليوم السادس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، ليقترب من ملامسة أعلى مستوى له منذ عامين خلال جلسات الأمس.

 

بيانات اليورو

وفي اطار تواصل انخفاض الدولار الامريكي مقابل اليورو، صعد اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.25% إلى 1.1621$ ، و سعر افتتاح جلسات اليوم عند 1.1594 $، مسجلاً أدنى مستوى عند 1.1590$، أنهي اليورو جلسات أمس مرتفعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار الامريكي ، مسجلا أعلى مكسبٍ ومستوى فى عامين عند 1.2627$.

فيما يخص تعاملات هذا الأسبوع ، سجل اليورو ارتفاعاً بنسبة 1.7% مقابل العملة الأمريكية، ليشكل مكاسب يومية متواصلة لليوم الخامس، هي الأولى منذ أيار/مايو الماضي.

يذكر أن اتفاقاً جرى بين دول الاتحاد الاوروبي، حول انشاء صندوق الانعاش الاقتصادي تبلغ قيمته نحو 750 مليار يورو، ستعمل المفوضية الأوروبية على جمعها من أسواق المال لانعاش الاقتصاد الأوروبي الذي أصيب بانتكاسة بسبب فيروس كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.