انخفاض العقود الآجلة لأسعار خام النفط بأكثر من 2%

8٬405

هبطت العقود الآجلة لأسعار النفط بنسبة 2% خلال الجلسة الآسيوية بينما لا تزال بصدد أول مكاسب أسبوعية في خمسة أسابيع متغاضية عن ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثالثة من الأعلى له منذ العاشر من تموز/يوليو 2020 وفقاً للعلاقة العكسية بينهم وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم بسبب عطلات عيد الشكر في الولايات المتحدة

 

العقود الآجلة لأسعار خام النفط

تراجعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نايمكس” عند الساعة 03:49 صباحاً بتوقيت جرينتش تسليم يناير القادم 2.69% لتتداول عند مستويات 76.29$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 78.34$ للبرميل، واستهلت العقود تعاملات الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد إغلاق تداولات الأمس عند مستويات 78.39$ للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لأسعار خام برنت تسليم يناير 2.20% لتتداول عند مستويات 80.50$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 82.27$ للبرميل، وبدأت العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية مرتفعة بعد إغلاق تداولات الأمس عند 82.25$ للبرميل

في سياق متصل، هبط مؤشر الدولار الأمريكي 0.01% إلى مستويات 96.71 مقارنة بالافتتاحية عند 96.72، مع العلم أن المؤشر أنهى تداولات الأمس عند 96.77.

News Banner

معلومات الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط

أوضح تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط للأسبوع الماضي في 19 من نوفمبر فائض بنحو 1.0 مليون برميل مقابل عجز بنحو 2.1 مليون برميل، وبذلك ارتفعت المخزونات إلى نحو 434.0 مليون برميل، في غضون ذلك لا تزال المخزونات 7% أقل من متوسط الخمسة أعوام الماضية لمثل هذا الوقت من العام.

وأفاد التقرير أيضاً هبوط مخزونات وقود المحركات لدى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة عالمياً، 0.6 مليون برميل، كما انخفضت مخزونات المشتقات المقطرة 2.0 مليون برميل.

 

اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 

كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد خلال نوفمبر والذي تم خلاله البقاء على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25% وبدأ خفض برنامج شراء الأصول بواقع 15$ مليار من أصل 120$ مليار.

Academy Banner

الإفراج عن 50 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي

صدر قرار الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يوم الثلاثاء بالإفراج عن 50 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي لبلاده ضمن الجهود الرامية لخفض تكاليف الطاقة وتم اتخاذ تلك الخطوة بالتنسيق مع كبرى الدول المستهلكة للنفط وعلى رأسهم الصين والهند، اليابان بالإضافة لكوريا الجنوبية وبريطانيا ويأتي ذلك بعد فشل الدعوات متكررة لتوجيه أوبك+ لزيادة الإنتاج.

 

التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز

أظهر التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز الأربعاء صعود منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في أمريكا بواقع 6 منصات إلى 467 منصة، وارتفع الإنتاج الأمريكي للنفط الأسبوع السابق بواقع 100 ألف برميل يومياً إلى 11.5 مليون برميل يومياً.

تداولات النفط الخام والطاقة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.