انخفاض العقود الآجلة للذهب خلال الجلسة الآسيوية

3٬479

تحركت اسعار العقود الآجلة للذهب في نطاق مائل للتراجع خلال الجلسة الآسيوية لتسجل ارتداداً للجلسة الخامسة من تسعة جلسات من الاعلى ، وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأدنى منذ أواخر نيسان/أبريل 2018.

يأتي ذلك في ظل العلاقة العكسية بين أسعار الذهب والدولار الامريكي بالتزامن مع التطورات والبيانات الاقتصادية الامريكية المرتقبة اليوم، ومع مخاوف المستثمرين لتصاعد التوترات التجارية بين واشنطن وبكين أكبر مستهلكين للمعادن في العالم.

 

تحركات العقود الآجلة للذهب

انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:25 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.42% لتتحرك عند 2,002.20$ للأونصة مقارنة مع سعر الافتتاحية عند 2,010.50$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد اختتام تداولات الأمس عند 2,013.10$ للأونصة، مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.12% إلى 92.33 مقارنة بسعر الافتتاحية عند 92.22.

 

 

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

يترقب المستثمرين كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح من قبل الاقتصاد الامريكي، والذي عقد في 28-29 تموز/يوليو حيث حافظ من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الأجل عند مستويات ما بين الصفر و0.25%.

يشار إلى أن محافظ الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع اللجنة الفيدرالية على التزام الفيدرالي باستخدام كافة أدواته لدعم التعافي وتقليل التداعيات السلبية لجائحة كورونا، وذلك وفق آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية حيث ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 21.76 مليون.

وكشفت القراءة السنوية للصادرات عن تقليص التراجع إلى 19.2% مقابل 26.2% خلال حزيران/يونيو، لتتغلب على التوقعات التي أشارت لتقلص التراجع إلى 21.0%، في خضم كشف القراءة السنوية للواردات عن اتساع التراجع إلى 22.3% في مقابل 14.4%، وذلك بعكس التوقعات حول وصول التراجع إلى 22.3%.

يأتي ذلك مع الكشف عن تراجع قراءة مؤشر طلبات الآلات بنسبة 7.6% مقابل ارتفاع 1.7% في أيار/مايو، وذلك بعكس التوقعات بارتفاع 2.1%.

التوترات بين الولايات المتحدة وبكين

يشار إلى أننا تابعنا بالأمس اعلان وزارة الخارجية الصينية استنكارها لقيام الولايات المتحدة بتشديد العقوبات المفروضة على شركة “هواوي” الصينية والتي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب مطلع هذا الأسبوع الماضي.

يذكر أنه كان من المقرر يوم السبت الماضي عقد جولة المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة وبكين عبر الأقمار الصناعية بهدف مراجعة مسئولي أكبر اقتصاديان ودولتان صناعيتان في العالم، حول ما تم تنفيذيه في المرحلة الأولى من اتفاقهم التجاري، بيد أن تلك الجولة قد تم تأجيلها لأجل غير مسمى وذلك في أعقاب تصاعد التوترات بين واشنطن والصين خلال الفترة الماضية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.