انخفاض تداولات الأسهم والمؤشرات الاوروبية وارتفاع الأمريكية بالتزامن مع زيادة آمال المستثمرين

8٬826

تراجعت تداولات الأسهم والمؤشرات الاوروبية خلال جلسة اليوم، بفضل الأخبار الإيجابية عن لقاحات فيروس كورونا، وارتفعت الأسهم الأمريكية وسط آمال المستثمرين من التسليم الآمن للرئاسية الأمريكية من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرشح الديمقراطي الفائز بالانتخابات الرئاسية جو بايدن.

 

تداولات الأسهم والمؤشرات الاوروبية

انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.25% حتى الساعة 08:25 بتوقيت جرينتش، واختتم المؤشر جلسة الأمس هابطاً بأكثر من 0.8%، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجل فى الجلسة السابقة مستوي 389.07 نقطة الأعلى منذ 5 آذار/مارس الماضي.

هبط مؤشر ستوكس أوروبا ليواصل هبوطه لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات البيع لحاجز الأرباح، في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الحمراء.

تصدر قطاع الطاقة، قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا، مع تراجع بأكثر من 1.5 %، بسبب هبوط أسعار النفط فى الأسواق العالمية.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.5%، واختتم المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت هابطاً بنسبة واحد بالمئة، في إطار عمليات التصحيح وكسب الأرباح.

فى أوروبا انخفض مؤشر يورو ستوك 50 بما يزيد عن 0.3%، فى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 قرابة 0.1%، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس نسبة 0.3%، وفى لندن هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.6% متصدراً قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا.

 

 

جلسة تداولات الاسهم الامريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسات اليوم، حيث صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بحلول الساعة 15:01 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.9% إلى 29333 نقطة، وصعدت “ناسداك” بنسبة 0.6% إلى 11784 نقطة، وصعد “إس أند بي 500” بنسبة 0.8% إلى 3565 نقطة.

 

 

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

أعلنت “والت ديزني” تسجيل خسائر فصلية خلال الربع الثالث، بالرغم من أن عدد مستخدمي خدمتها لبث المحتوى “ديزني بلس” وصعد بشكل قوي خلال الربع السنوي الماضي.

وكشفت بيانات اقتصادية حكومية أن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% خلال الشهر الماضي متجاوزاً التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.2%.

وفيما يخص كورونا، قالت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة ” فايزر” وشركة ” بيونتيك “الألمانية للتكنولوجيا الحيوية إن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما سجل فعالية بنسبة تزيد عن 90% فى الوقاية من العدوى وفقا للبيانات الأخيرة لتجارب المرحلة النهائية.

وقال الدكتور “أنتوني فوتسي” مدير المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية إن الحصول على لقاح فعال بنسبة 60% سيكون أمر مناسبا للوقاية من فيروس كوفيد-19.

إلى ذلك أكد صندوق الثروة السيادي فى روسيا إن لقاح “سبوتنك-في” الروسي فعال بنسبة 92% فى حماية الناس من الإصابة بفيروس كوفيد-19 وفقا لنتائج التجارب المؤقتة الأخيرة.

وينتظر المستثمرين المزيد من الأخبار والآمال عن لقاحات فيروس كورونا، بعد اعلان شركة مودرنا الأمريكية أن المرحلة الثالثة من تجربتها السريرية قد قدمت نتائجها الاولية إلى لجنة مراقبة السلامة المستقلة، للمراجعة والدقيق قبل النشر في وسائل الإعلام.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.