انخفاض تداولات الاسهم الاوروبية بالتزامن مع المعنويات القوية بعد مغادرة ترامب المستشفى

7٬731

تراجعت تداولات الاسهم الاوروبية خلال جلسات اليوم، وذلك بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، في ظل الآمال القوية التي تسيطر على الأسواق بعد خروج الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب ” من المستشفي العسكري وعودته للبيت الأبيض بعد العلاج من الإصابة بفيروس كورونا.

 

جلسة تداولات الاسهم الاوروبية

انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.3% حتى الساعة 10:15 بتوقيت جرينتش ،وأنهي جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.8% ، وسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 366.35 نقطة.

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء متخلياً عن أعلى مستوى في أسبوعين، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية في أوروبا في المنطقة السلبية.

تصدر قطاع الرعاية الصحية، قائمة القطاعات الخاسرة في أوروبا، مع انخفاض بنسبة 0.7%، ضمن عمليات تصحيح بعد مكاسب قوية بالجلسة السابقة.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأقل من 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت مرتفعا بنسبة 1.8%، مع إقبال المستثمرين على المخاطرة عقب تحسن الحالة الصحية للرئيس ترامب.

في أوروبا تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3%، في فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1% ، وفى ألمانيا نزل مؤشر داكس بأكثر من 0.2% ، وفي لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.2%.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مستشفى “والتر ريد” العسكري وعودته للبيت الأبيض عقب تلقيه العلاج لفيروس كورونا، يذكر أن ترامب تم نقله للمستشفى الجمعة الماضية عقب إعلانه إصابته هو وزوجته ميلانيا فيروس كورونا.

في السياق حذر طبيب الرئيس الأمريكي الدكتور شون كونلي من أنه قد لا يكون امتثل تماماً للشفاء من (كوفيد – 19)، ويذكر أن ترامب صرح قبل مغادرته للمستشفى أنه يعزم العودة على الفور إلى مسار الحملة الانتخابية، ويأتي ذلك قبل أقل من شهر على انطلاق الانتخابات الرئيسية الأمريكية المقبلة والتي من المقرر أن تعقد في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

في الإطار أن الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب دعا خلال تغريدة له الأحد عبر حسابه على تويتر المفوضين “للعمل معاً” وإتمام صفقة التحفيز، ويأتي ذلك عقب ساعات من اقرار مجلس النواب الخميس الماضي مشروع قانون حزمة تحفيز مالي بقيمة 2.2$ تريليون مدعومة من قبل الديمقراطيين، بيد أن مشروع القانون لقي رفضاً من قبل الجمهوريين.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.