انخفاض تداولات الذهب الفورية في ظل ارتفاع عائدات السندات الأمريكية والدولار

8٬886

تراجعت تداولات الذهب الفورية خلال بداية جلسات الأسبوع، الإثنين، في ظل استمرار ارتفاع معاملات العملة الأمريكية بعد مقترح حزم التحفيز والانقاذ في الولايات المتحدة بقيمة 1.9 مليار دولار.

 

 جلسة تداولات الذهب الفورية

تراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.3% إلى 1,820.46 دولار للأونصة بعد أن انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ الثاني من ديسمبر 2020 عند 1,809.90 دولار للأونصة في وقت سابق من معاملات اليوم.

إلى ذلك انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.7% إلى 1,816.80 دولار، وكذلك انخفضت المعادن الثمينة الأخرى (الفضة والبلاديوم) بفعل الضغوط.

حيث هبطت الفضة بنسبة 0.6% إلى 24.57 دولار للأونصة وانخفض البلاديوم بنسبة 0.2% إلى 2,377.49 دولار في المقابل ارتفع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 1,078.19 دولار.

 

News Banner

 

عوامل تراجع جلسات الذهب والمعادن

يشار إلى أن الذهب ارتفع بما يقرب من 25% العام الماضي، إلا أنها الآن أصبحت منخفضة بنسبة 3% حتى الآن هذا العام، في ظل ارتفاع عائدات السندات الأمريكية والدولار إلى الضغط على المعدن.

يذكر أن الدولار الأمريكي صعد إلى أعلى مستوياته في أربعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الأخرى، وقفز مؤشر الدولار الأمريكي DXY بنسبة 0.03% إلى 90.793 خلال معاملات اليوم الإثنين.

إلى ذلك من المتوقع أن تتلقى أسعار الذهب الدعم في ضوء حزم التحفيز الضخمة من قبل البنوك المركزية العالمية والحكومات.

وبالرغم من التقلصات التي نشهدها، بيد أن أسعار الذهب ما زالت مستقرة فوق مستوى 1,800 دولار للأونصة، وما زال يحاول الوصول أعلى مستوى 1,860 دولار للأونصة.

قد نشهد تقلبا في الأسعار ومع ذلك، يظل التحيز العام في الاتجاه الصاعد وسط تزايد مخاطر تفشي فيروس كورونا واستمرار إجراءات التحفيز.

ويرى خبراء أن سوق الذهب ما زال مدعوما، إذ تعتبر الحركة الحالية للدولار الأمريكي ما هي إلا تصحيحية وليست محور مؤكد لقوة الدولار.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن كشف الأسبوع الماضي، عن اقتراح حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار لتحفيز الاقتصاد.

يشار أن الذهب يعتبر وسيلة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة من الحوافز، لذلك يتجه المستثمرين نحو الدولار الأمريكي وعائدات السندات والتي تشكل الملاذات الآمنة الجديدة بدلاً من المعادن الثمينة.

 

       تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.