انخفاض تداولات عقود معدن الذهب الثمين خلال جلسات نهاية ديسمبر

9٬581

سجلت تداولات عقود معدن الذهب الثمين تراجعاً طفيفاً خلال الجلسة الآسيوية، وذلك في ظل التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً وكذلك وسط ترقب البيانات الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي.

 

 

تداولات عقود معدن الذهب الثمين

تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم شباط/فبراير القادم 0.32% لتتداول عند 1,892.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,899.00$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,893.40$ للأونصة.

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

كشف اتحاد الصين للوجستيات والمشتريات (CFLP) عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 51.9 مقابل 52.1 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 52.0.

كذلك كشف اتحاد الصين للوجستيات والمشتريات (CFLP) عن بيانات القطاع الخدمي مع صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الخدمي والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 55.7 مقابل 56.4 في تشرين الثاني/نوفمبر، حيث سجل أسوء التوقعات التي أظهرت تقلص الاتساع إلى 52.0.

إلى ذلك توصل الصين يوم أمس مع الاتحاد الأوروبي إلى صيغة نهائية حيال الاتفاق الاستثماري بين بكين وبروكسيل.

في السياق، يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع الماضي والتي من المرجح أن تظهر ارتفاعاً بواقع 29 ألف طلب إلى 832 ألف طلب مقابل 803 ألف طلب في القراءة السابقة.

كذلك قد تكشف قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنصرم في 19 من هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 53 ألف طلب إلى 5.39 مليون طلب مقابل 5,337 ألف طلب.

يذكر أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، وقع على مشروع قانون الإغاثة لمواجهة تداعيات كورونا والتمويل الحكومي بقيمة 2.3$ تريليون، ليتبع ذلك تمرير مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيين لمشروع قانون زيادة المدفوعات المباشرة من 600$ إلى 2,000$ للفرد أو 4,000$ لكل زوجين مثلما طلب ترامب مسبقاً، بيد أن مجلس الشيوخ أرجي البت في مشروع القانون.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.