انخفاض تداول معدن الذهب وسط ترقب تطورات كورونا والعديد من البيانات الاقتصادية

9٬594

شهد تداول معدن الذهب تراجعاً خلال الجلسات وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأدنى حسب العلاقة العكسية بينهما، وعلى وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي وكذلك حديث نائب محافظ الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر”.

 

تداول معدن الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم خلال الساعة 05:44 جرينتش 0.08% لتتداول عند 1,813.50$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,814.90$ للأونصة.

بدأت العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد اغلاق تداولات الأمس عند 1,814.50$ للأونصة، يأتي ذلك في ظل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.02% إلى 92.29 مقارنة بالافتتاحية عند 92.27.

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع الماضي مع نهاية تموز/يوليوظن حيث من المتوقع أن تعكس تراجعاً بواقع 18 ألف طلب إلى 382 ألف طلب مقابل 400 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة.

في غضون ذلك من المتوقع أن تكشف قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع الماضي تراجعاً بواقع 9 ألف طلب إلى 3.26 مليون طلب مقابل 3,269 ألف طلب.

صدرت قراءة الميزان التجاري للبضائع والتي قد توضح اتساع العجز إلى ما قيمته 74.2$ مليار مقابل 71.2$ مليار في أيار/مايو الماضي، في سياق آخر تترقب الأسواق حديث نائب محافظ الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح “كريستوفر والر” حول العملات الرقمية للبنك المركزي.

مخاوف تطور جائحة كورونا

قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب نيوز” بأن القيود الأشد صرامة المفروضة في منطقة سيول الكبرى “من المرجح أن يتم تمديدها مرة أخرى” نظراً لاستمرار ارتفاع الحالات.

يأتي ذلك بعد تقارير أكدت أن الصين تواجه خطر متجدد في المدن الكبرى من بكين إلى ووهان، وأن السلطات الصينية فرضت اختبارات جماعية وقيود سفر واسعة النطاق في بعض المناطق، وتزامن ذلك مع ذكر وسائل الإعلام الحكومية الصينية بأن الحكومية الصينية اتخذت تدابير احتواء الفيروس د عقب عودة ظهور الإصابات التي قيل إنها بدأت في مدينة نانجيج.

من ناحية أخرى قالت وسائل اعلام يابانية بأن المزيد من المقاطعات في اليابان دخلت في حالة الطوارئ التي تهدف للحد من انتشار متحور دلتا من فيروس كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.