انخفاض جلسات النفط العالمية خلال تداولات بداية الأسبوع

8٬804

تراجعت جلسات النفط العالمية بالسوق الأوروبية خلال جلسات بداية الأسبوع، اليوم الإثنين، لتستمر في تقديم خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى فى أسبوعين.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ، إضافةً إلى تجدد مخاوف الطلب العالمي، بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة وأوروبا، والتفكير فى إعادة فرض إجراءات الحجر الصحي.

 

سجل تداولات أسعار النفط العالمية

انخفض الخام الأمريكي بحوالي 2.25% نحو إلى مستوي 39.96$ ، من مستوى الافتتاح عند المستوى 40.88$، مسجلاً أعلى مستوي عند 41.25$ ، وتراجع خام برنت بنسبة 2.1% نحو مستوي 42.08$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 42.98$ ، مسجلاً أعلى مستوي عند 43.28$.

يذكر أنه عند تسوية تداولات الجمعة، خسر الخام الأمريكي نسبة 0.2% ، وذلك فى أول خسارة فى خضم الأربعة أيام الأخيرة، بفعل عمليات تصحيح التداول، بعد تسجيل الخام أعلى مستوى فى أسبوعين عند 41.46$ للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.5% ، بعد تسجيل مستوي 43.78$ للبرميل الأعلى منذ 4 أيلول/سبتمبر الجاري.

وفيما يخص جلسات الأسبوع الماضي، حققت أسعار النفط العالمية صعوداص بمتوسط 9%، وذلك فى أول مكسب أسبوعي فى غضون الثلاثة أسابيع الأخيرة ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ حزيران/يونيو الماضي ، وذلك بعفل تراجع مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،وآمال تعافي الطلب فى الصين، بالتوازي مع توقعات حدوث عجز معروض بالسوق خلال الربع الأخير من هذا العام.

 

تصاعد جائحة كورونا وتلويح بالإغلاق

في السياق لا تزال أزمة فيروس كورونا تتصاعد في ظل ارتفاع أعداد الاصابات فى فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا وعدد من الولايات في الولايات المتحدة، ما جدد المخاوف حيال مستويات الطلب العالمي على الوقود.

بسبب ذلك تفكر عدد الحكومة البريطانية برئاسة ” بوريس جونسون” فى إعادة فرض الحظر الصحي فى البلاد بهدف الحد من تفشي الوباء، وفرض القيود مجددا، الأمر الذي يهدد آمال تعافي الاقتصاد العالمي ، ما يؤثر بالسلب على مستويات الطلب على الوقود بسبب الاغلاقات وتوقف حركة الطيران والسيارات.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.