انخفاض سعر عقود النفط بالتزامن مع ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة

8٬589

تراجع سعر عقود النفط خلال جلسات اليوم، حيث سجل أدنى مستوى خلال أسبوع، وذلك بعدما أظهرت البيانات الأولية ارتفاع مخزونات الخام فى الولايات المتحدة، هذا ويترقب المستثمرون البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

 

سعر عقود النفط

هبط سعر الخام الأمريكي بأكثر من 0.9% إلى مستوي 43.94$ الأدنى منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، من مستوى الافتتاح عند 44.36$، وسجل أعلى مستوي عند 44.44$.

كذلك انخفض خام برنت بنسبة 0.75% إلى مستوي 46.84$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 47.20$، وسجل أعلى مستوي عند 47.24$.

خسر الخام الأمريكي عند اغلاق جلسات الأمس نسبة 1.5%، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.9%، بسبب تصاعد الخلافات بين أعضاء تحالف أوبك بلس حول سياسة الإنتاج لعام 2021.

 

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

أعلن معهد البترول الأمريكي فى بيانات أولية زيادة المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 4.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 27 تشرين الثاني/نوفمبر، فى ثالث زيادة أسبوعية على التوالي، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بنحو 2.4 مليون برميل.

يترقب المستثمرون اليوم، صدور البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية، وتشير التوقعات إلى تراجع المخزونات بحوالي 1.7 مليون برميل.

في موضوع متصل، جرى تأجيل اجتماع التحالف العالمي الذي كان مقرراً أمس إلى غدٍ الخميس، بعد أن فشلت المناقشات على المستوي الوزاري فى التوصل إلى توافق، يأتي هذا التأجيل فى الوقت الذي لا يزال المنتجين الكبار متخلفين حول حجم الإنتاج الذي يتطلب ضخه، وسط طلب ضعيف بسبب جائحة فيروس كورونا.

صدر عن الاقتصاد الياباني القراءة السنوية لمؤشر القاعدة النقدية والتي كشفت تسارع النمو إلى 16.5% مقابل 17.2% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لتتفوق على التوقعات بنمو 11.9%.

وتتطلع الأسواق للكشف عن قراءة ثقة المستهلك الياباني لشهر تشرين الثاني/نوفمبر والتي تعكس اتساع الانكماش إلى ما قيمته 33.0 مقابل 33.0 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في سياق آخر قال محافظ بنك استراليا الاحتياطي فيليب لوي ضمن شهادته أمام اللجنة الدائمة للاقتصاد في مجلس النواب الاسترالي، أن المركزي الاسترالي حول منعطفاً في الاقتصاد، موضحاً أن التوقعات الاقتصادية أفضل بشكل ملحوظ عن ثلاثة أشهر مضت.

هذا ومن المرجح أن تصل معدلات البطالة لقمتها ضمن نطاق الـ 7%، وتوقع فيليب استمرار المستثمرين اتباع نهج أكثر حرصاً للاقتراض مما فعلوه قبل جائحة كورونا، مع التأكيد أن بنك استراليا الاحتياطي على استعداد للقيام بالمزيد في حال لزم الأمر.

يأتي ذلك قبل صدور قراءة مؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الاقتصاد الاسترالي والتي أظهرت اتساعاً 3.3% مقابل انكماش 7.0% في الربع الثاني الماضي، لتتفوق على التوقعات التي كشفت اتساع 2.5%.

جاء ذلك بعد ان أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تقلص الانكماش إلى 3.8% مقابل 6.3% في الربع الثاني، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتقلص الانكماش إلى 4.4%.

سعت شركة فايزر الأمريكية وشركة بيوتك الألمانية للحصول على تصريح تنظيمي للقاحهم المشترك لفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي، وأعلنت بيوتك أنها قد تبدأ في شحن الجرعات الأولى “في غضون ساعات” بعد الموافقة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الموجة الثانية من فيروس كورونا في الولايات المتحدة والدول الأوروبية وما تبعها من تحذير صانعي السياسات من الآثار الاقتصادية السلبية للجائحة.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.