انخفاض عائدات السندات الأمريكية وترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي

9٬820

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، وسط ترقب المستثمرين لاجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لمدة يومين هذا الأسبوع.

إذ هبط العائد على سندات الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 1.233%، وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عاما 5 نقاط أساس إلى 1.872%. العائدات تتحرك عكسيا على الأسعار.

 

News Banner

 

هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب اجتماع الفيدرالي

تتطلع الأسواق لفعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 27-28 تموز، حيث من المتوقع أن الإبقاء على الفائدة ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء السندات بما يفوق 120$ مليار

علاوة على ذلك يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس مؤشر نشاط الأعمال الشهري للتصنيع في تكساس.

ومن المقرر أن تعقد المزادات لسندات بقيمة 54 مليار دولار لأجل 13 أسبوعا، و 51 مليار دولار لفواتير لأجل 26 أسبوعا، و 60 مليار دولار سندات لأجل عامين.

من ناحية أخرى، تترقب الأسواق صدور قراءة مبيعات المنازل الأمريكية والتي قد تظهر ارتفاعاً 3.5% إلى 800 ألف منزل مقابل تراجع 5.9% عند 769 ألف منزل في أيار/مايو الماضي.

 

ما هي السندات الحكومية الأمريكية؟

هي أدوات دين تُصدرها حكومة الولايات المتحدة عندما ترغب في جمع الأموال. كثير من الناس يسمونها أيضًا بسندات الخزينة، وبالمعنى فإن الأشخاص الذين يشترون هذه الأدوات المالية يعملون بشكل ما على اقراض الأموال للحكومة بموجب وعد بأن الحكومة ستدفعها بفائدة خلال فترة زمنية معينة.

ويعتبر العديد من المستثمرين شراء الحكومية الأمريكية أحد أكثر الاستثمارات أمانًا. والسبب في ذلك هو كونها تحظى بالدعم الكامل من الحكومة.

ما يعني أنه بغض النظر عما يحدث من أمور وأحداث مؤثرة على الاقتصاد (مثل التضخم، أو الركود، أو الأوبئة) فإنه طالما أن هناك حكومة فإن استثمارك في أمان. بالإضافة إلى ذلك، فإن أي فائدة مكتسبة على رأس المال المذكور تخضع للضريبة فقط على المستوى الفيدرالي.

يعد عامل ضمان السلامة هذا أحد الأساسيات الرئيسية لهذا السوق. وهو ما يجعل السندات الحكومية جذابة للغاية لكل من المستثمرين الأفراد وكذلك المستثرون على مستوى المؤسسات ممن يرغبون في الحصول على عوائد مستمرة على المدى الطويل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.