انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عاماً لأدنى مستوى منذ فبراير

9٬027

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عاماً إلى أقل من 2% لأول مرة منذ فبراير الماضي، كما انخفضت عائدات السندات لأجل 10 سنوات إلى أقل من 1.40%، وذلك بعد أن غذت عمليات بيع الأسهم الطلب على أصول الملاذ الآمن.

 

 

هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية

هبطت عائدات سندات الخزانة لأجل 30 عاما بمقدر 9 نقاط أساس إلى 1.93٪، وانخفضت عائدات 10 سنوات بنفس المقدار إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 1.35٪، يأتي ذلك في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار الأسهم في جميع أنحاء آسيا مع انخفاض مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 4٪ ، بينما تعزز الين مقابل جميع نظرائه الرئيسيين.

وشهدت سندات الخزانة لأجل 10 سنوات انتعاشاً بطيئاً، حيث هبطت إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 0.318% في مارس

 

ما هي سندات الخزانة الأمريكية؟

سند حكومي يتم إصداره بواسطة وزارة الخزانة الأمريكية عن طريق مكتب الدين العام، وهي صكوك دين مالي للحكومة الفيدرالية الأمريكية.

ويشار الي هذه الصكوك إليها عادة باسم خزانات، ويوجد أربع أنواع شائعة من سندات الخزانة وهم:

  • أذون الخزانة.
  • أوراق الخزانة.
  • سندات الخزانة.

السندات المالية المحمية من التضخم سند خزانة (TIPS).

وسندات الخزينة هي أداة دين مالية حكومية تعطي نسبة فائدة ثابتة عادة تكون بعملة البلد, ولفترة استحقاق طويلة تصل ل 30 عام، وعند شراء سندات خزينة علينا أن نعرف أن الحكومة المصدرة للسندات سوف تدفع المبلغ كل 6 أشهر, وستدفع القيمة الاسمية للسند.

المقصود أعطينا الحكومة قرض وستعيده مع فوائد، ذلك بغرض التنويع من الأدوات المالية الموجودة في محافظهم أي تنويع الاستثمار ويعتبر الاستثمار في السندات ذو مخاطر قليلة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.