انخفاض عقود النفط الخام بالتزامن مع تقليص الامدادات العالمية

4٬643

انخفضت أسعار عقود النفط الخام في السوق الاوروبي اليوم الاثنين، مستأنفةً خسائرها المتوقفة منذ يوم الجمعة، مقتربةً من الوصول لأدنى مستوى لها خلال ثلاثة أسابيع ، وذلك بعد ازدياد مخاوف تخمة المعروض العالمي ، وارتفاع إنتاج (أوبك بلس) بحوالي 2 مليون برميل منذ مطلع الشهر الجاري ، وذلك في إطار المرحلة الثانية لاتفاق تقليص الإمدادات العالمية من النفط.

بيانات عقود النفط الخام

هبط الخام الأمريكي بنسبة 2.1% إلى مستوي 39.60$ ، من مستوى الجلسات الافتتاحية عند المستوى 40.44$، مسجلاً أعلى مستوي عند 40.44$، كذلك هبط خام برنت بنسبة 1.5% إلى مستوي 42.90$ للبرميل ، من مستوى جلسات الافتتاح عند المستوى 43.56$ ، مسجلاً أعلى مستوي عند 43.64$ .

يشار إلى أنه الخام الأمريكي حقق ارتفاعا بنسبة 0.3% وذلك عند تسوية الجمعة، في ظل عمليات الارتداد من المستوى الأدنى منذ ثلاثة أسابيع عند 38.74$ للبرميل ،إضافة إلى ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.8%، وذلك بعد تسجيل مستوي 41.41$ في اليوم السابق هو الأدنى منذ 10 تموز/يوليو الماضي.

يذكر أن أسعار عقود النفط الخام العالمية حققت ارتفاعا بمتوسط 3% وذلك على مدار جلسات تموز/يوليو ، لتسجل ثالث مكسب شهري ، وسط آمال تعافي مستويات الطلب العالمي على النفط.

 

اتفاق أوبك بلس لتخفيض الامدادات العالمية

وارتفع إنتاج أوبك بلس بحوالي 2 مليون برميل بداية آب/أغسطس الجاري، وذلك بعد الانتقال لتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق تخفيض الإمدادات العالمية من النفط لدعم وتحقيق التوازن بالسوق العالمي.

في الوقت الذي تم فيه تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق منذ أيار/مايو حتى نهاية تموز/يوليو ، وشملت المرحلة تقليصات بمقدار 9.7 مليون برميل، والمرحلة الثانية تشمل تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا بدءاً من آب/أغسطس حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر القادم، أما المرحلة الثالثة من الاتفاق فتتضمن تقليص التخفيضات مرة إلى 5.7 مليون برميل يوميا بدءاً من من بداية كانون الثاني/يناير 2021 حتى 30 نيسان/أبريل 2022.

الجدير ذكره، أن إنتاج التحالف العالمي أوبك بلس حاليا شأن قد لا يساهم في تحقيق التوازن بالسوق العالمي ، في ظل استمرار استمر ضعف الطلب على الوقود ومشتقاته فى بعض الدول التي تفرض إجراءات وقائية من فيروس كورونا تتمثل بالاغلاقات وحظر التجوال.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.