انخفاض في أسعارالذهب بسبب تحركات الدولار الامريكي

4٬651

هبطت أسعارالذهب خلال جلسات اليوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ أسبوع، لتنخفض عن مستوي قياسي جديد سجلته خلال تعاملات السوق الآسيوية السبابقة، بعد تحركات تصحيح وتحقيق أرباح خلال الجلسات، بالإضافةٍ إلى توقف هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، بعد حزم التعافي الاوروبية والأمريكية.

بيانات أسعارالذهب

وانخفضت أسعارالذهب بنسبة 1.8% إلى 1,907.01$ ، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,941.30$ ، مجلةً أعلى مستوي عند 1,981.20$ ، يذكر أن “الذهب” اختتم جلسات أمس محققاً ارتفاعا بنسبة 2.2% ، خلال سابع مكسب يومي على التوالي، وذلك في إطار العديد من المكاسب اليومية المحققة منذ كانون الأول/ديسمبر 2019، وأكبر مرابح يومية منذ 6 نيسان/أبريل الماضي.

أما عن حيازات الذهب لدى صندوق(SPDR Gold Trust) وهو أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ارتفعت يوم أمس بنحو 5.84 طن متري، وهي بالتالي تشكل سادس زيادة يومية على التوالي، ما يرفع إجمالي الزيادة إلى 1,234.65 طن متري ، وهو ما يعد أعلى مستوى له منذ أيار/مايو 2013.

بيانات مؤشر الدولار

وترجع المكاسب المتتالية في أسعارالذهب، إلى عمليات شراء المعدن كملاذ آمن ، وذلك في إطار تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وبكين ، وتخوفات مواصلة تفشي إصابة فيروس كورونا في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، خصوصاً مع الارتفاع الملحوظ في اعداد المصابين.

يشار إلى أن مؤشر الدولار سجل ارتفاعاً بحوالي 0.5% ، ليحقق أول مكسب له منذ ثمانية أيام، وذلك ضمن عمليات الانعكاس من أدنى مستوى له في عامين عند 93.48 نقطة، الأمر الذي عكس توقف هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ما شكل ضغطا سالباً على سعر كل من الذهب والمعادن الأخرى المدعومة بالدولار الأمريكي.

سندات الخزانة الأمريكية

أيضاً يضاف إلى ذلك الانخفاض في الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، وذلك بسبب انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية في أجل عشر سنوات ، وكذلك في سلسلة احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتعزيز السياسات التحفيزية لمواجهة التوقعات القاتمة للتضخم في الولايات المتحدة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.