انخفاض معاملات أسعار النفط وسط ترقب بيانات مخزونات الخام في واشنطن

9٬519

سجلت معاملات أسعار النفط تراجعاً في جلساتها في غضون تطور إيجابي فى الملف الإيراني وتداولات إحياء اتفاق إيران النووي لعام 2015، بالإضافة إلى ترقب المستثمرين صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة.

 

جلسة معاملات أسعار النفط

انخفض الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوي 65.43$، من مستوى الافتتاح عند 66.03$، وسجل أعلى مستوي عند 66.32$.

في غضون ذلك هبط خام برنت بنسبة 0.9% إلى مستوي 67.86$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 68.50$، وسجل أعلى مستوي عند 68.87$ الأعلى فى أسبوع.

حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار أمس، ارتفاعا بنسبة 3.4%، وصعد خام برنت بنسبة 2.6%، فى خضم التوقعات الإيجابية لمستويات الطلب العالمي على الوقود خلال النصف الثاني من هذا العام.

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

وافقت إيران على تمديد اتفاقية تسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوضع كاميرات مراقبة فى مواقع نووية لشهر أخر حتى 24 يونيو/حزيران المقبل.

وقالت طهران إن التمديد بمثابة بادرة حسن نية منها قبل انطلاق جولة جديدة من المحادثات فى فيينا حول إحياء اتفاق إيران النووي لعام 2015.

وكان الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” قد انسحب من الاتفاق فى عام 2018، وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.

وقال بنك “جي بي مورجان” إن زيادة الإنتاج والصادرات الإيرانية أكثر من المتوقع ستكون عاملا سلبيا أخر تضاف على العوامل الأساسية أخرى تعوق ارتفاع أسعار النفط نحو 100 دولار للبرميل.

تترقب الأسواق بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي، وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثاني على التوالي.

صدر عن الاقتصاد الاسترالي قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي أوضحت اتساع الفائض إلى ما قيمته 10.14 مليار دولار استرالي مقابل 8.23 مليار دولار استرالي في مارس الماضي

كشف بنك اليابان عن القراءة السنوية الجوهرية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تظهر انكماشاً 0.1% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في القراءة السنوية السابقة لشهر نيسان/أبريل الماضي.

ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي (كورونا) لأكثر من 166.86 مليون حالة مصابة ولقي نحو 3,459,996 شخص مصرعهم

وختاماً بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة أمس الاثنين، قرابة 1.49 مليار جرعة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.