انخفاض معاملات معدن الذهب وسط حذر من تصريحات جيروم باول

9٬610

تراجعت معاملات معدن الذهب بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعد التصريحات الحذرة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” أمام الكونغرس الأمريكي.

معاملات معدن الذهب

انخفضت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.5% إلى 1,820.95$، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,829.69$، وسجلت أعلى مستوي عند 1,832.09$.

أنهي المعدن الثمين “الذهب” تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1%، فى ثالث مكسب يومي على التوالي، وسجل أعلى مستوى فى أربعة أسابيع عند 1,834.14$ للأونصة، بفضل تراجع عوائد السندات الأمريكية.

وعلى صعيد تعاملات كامل الأسبوع الجاري، فأسعار الذهب لا تزال مرتفعة حتى اللحظة بنسبة 0.7%، بصدد تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي، بعد الشهادة النصف سنوية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” أمام الكونغرس.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر، ليستمر الإجمالي عند 1,034.37 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 20 أيار/مايو الماضي.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، إن ارتفاع التضخم بالفترة الأخيرة يبدو مرتبطا بإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي، وأنه سيكون من الخطأ التصرف مع هذا الأمر قبل الأوان، وأضاف أن الظروف الاقتصادية لتقليص شراء السندات لا تزال بعيدة المنال.

في غضون ذلك قلصت تلك التصريحات الحذرة من احتمالات قرب بدء المركزي الأمريكي فى تقليص شراء السندات، والتي تعتبر خطوة أساسية تأتي قبل المضي قدما فى رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وكشفت بيانات اقتصادية صادرة اليوم عن أن القراءة الحقيقية للناتج المحلي الإجمالي الصيني سجلت نموا بنسبة 7.9% في الربع الثاني بينما توقع محللون نموا بنسبة 8%

وعلاوة على ذلك، ارتفع الإنتاج الصناعي في الصين بنسبة 8.3% خلال الربع السنوي الثاني، كما ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 12.1%، في حين استقر معدل البطالة عند مستوى 5%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.