ايجابية العقود الاجلة لأسعار الذهب قبيل شهادة الاحتياطي الفيدرالي

8٬848

صعدت العقود الاجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة، بالتزامن مع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة والشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس، وفي ظل تنامي القلق من تجدد انتشار فيروس كورونا.

 

العقود الاجلة لأسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 06:06 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.13% لتتداول عند 1,920.50$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,918.10$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,910.60$ للأونصة، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.03% نحو 93.53 مقارنة بالافتتاحية عند 93.56.

 

التطورات والتقارير الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين صدور قراءة مؤشر ريتشموند الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 12 مقابل 18 في آب/أغسطس الماضي، بالتزامن مع الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنازل، والتي قد تكشف تقلص النمو بنحو 2.4% إلى 6.05 مليون منزل مقابل 24.7% عند 5.86 مليون منزل خلال تموز/يوليو الماضي.

ويأتي هذا قبيل شهادة النصف الأول من شهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام الكونجرس الأمريكي، وتحديداً أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب في الولايات المتحدة حول قانون “” (CARES).

إلى ذلك من المرتقب أن يدلي باول بشهادته أمام لجنة اختيار مجلس النواب حيال الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، قبل أن يدلي الخميس القادم، بالنصف الثاني من شهادته أمام اللجنة المصرفية لمجلس الشيوخ.

يشار إلى أن وزير الخزانة ستيفن منوشين سيلقي الخميس مع باول بشهادته حول قانون (CARES) أمام الكونجرس.

ويوم أمس أعرب باول عن تحسنفي الاقتصاد الامريكي لكنه أمامه طريق طويل قبل التعافي الكامل من تداعيات جائحة كورونا، مع التنويه أن هناك الحاجة للمزيد من السياسة المالية والنقدية، لمنع الأزمة الصحية من التسبب في أضرار طويلة الأجل.

يذكر أن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد خلال الأسبوع الماضي، تم الإبقاء من خلاله على أسعار الفائدة عند ما بين الصفر و0.25%، وعلى برنامج شراء سندات الخزانة بواقع 80$ مليار شهرياً وسندات الرهن العقاري بواقع 40$ شهرياً.

جاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن توقعات أعضاء اللجنة الفيدرالية لمعدلات النمو، والتضخم والبطالة بالإضافة إلى مستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.