ايجابية تداولات اسعار النفط الخام مقترباً من تحقيق أول أسبوعي

8٬810

سجلت تداولات اسعار النفط الخام ارتفعاً بأكثر من 2% بالسوق الأوروبية خلال جلسات اليوم، بعد الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر المسجل فى وقت سابق من جلسات الأمس ، ليقترب من تحقيق أول مكسب له فى غضون الأيام الستة الأخيرة ، بيد أن الأسعار لا تزال تحت ضغط تواصل المخاوف حيال مستوى الطلب العالمي على الخام.

 

سجلت تداولات اسعار النفط الخام

صعد سعر الخام الأمريكي بنسبة 2.3% إلى مستوي 37.60$ ، من مستوى الافتتاح عند 36.76$، ليسجل أدنى مستوي عند 36.19$ ، وارتفع خام برنت بنسبة 2.1% إلى مستوي 40.48$ للبرميل ، من مستوى جلسة الافتتاح عند 39.64$، مسجلاً أدنى مستوي عند 39.38$.

يذكر أن الخام الأمريكي أغلق جلسات الأمس على تسوية بنسبة 6% ، وذلك في خامس خسارة يومية له على التوالي ، مسجلاً أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 36.15$ للبرميل ،وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 5.5% ،وسجلت مستوي 39.34$ للبرميل الأدنى منذ 16 حزيران/يونيو الماضي.

يشار إلى أن خسارة الأمس تعتبر الأسوأ خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، بسبب ارتفاع مخاوف الطلب فى الولايات المتحدة مع نهاية موسم العطلات الصيفية ، في الوقت الذي عمل المملكة العربية السعودية على خفض أسعار تصدير الخام إلى أسيا، الأمر الذي يضغط على الأسعار أيضا تراجع واردات الخام إلى الصين.

 

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية

كشف المكتب الوطني الصيني للإحصاء عن بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 2.4% متوافقة مع التوقعات مقابل 2.7% في القراءة السنوية السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي.

أما فيما يخص القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين فقد كشفت عن تقلص الانكماش إلى 2.0% مقابل 2.4% في تموز/يوليو، على عكس التوقعات التي أظهرت تقلص الانكماش إلى 1.9%..
يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي تعكس ارتفاعاً إلى نحو 6.05 مليون مقابل نحو 5.89 مليون في حزيران/يونيو الماضي.

يأتي ذلك في ظل استمرار جائحة كورنا، مع تسجيل ارتفاع الحالات فى الهند والمملكة المتحدة وإسبانيا وأجزاء عديدة من الولايات المتحدة، الأمر الذي جدد المخاوف حيال مستويات الطلب العالمي على الوقود.

ذلك ما يهدد آمال تعافي الاقتصاد العالمي ،والذي بدوره يقلل الطلب على الوقود، بالرغم من أن انخفاض الأسعار قد يعيد أرباح مصافي التكرير إلى إلى الارتفاع.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.