ايجابية تداولات الأسهم الأمريكية والأوروبيه خلال جلسات بداية الأسبوع

7٬940

صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبيه خلال جلسات اليوم، في ظل توجه الأنظار نحو المناظرة الانتخابية التي ستنعقد بين المرشح الجمهوري “دونالد ترامب” ضد منافسه الديمقراطي “جو بايدن”، وترقب بيانات الوظائف الشهرية والقراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة عن الربع السنوي الثاني.

 

جلسة تداولات الأسهم الأمريكية والأوروبيه

على صعيد الجلسات، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي عند الساعة 15:25 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.8% نحو 27673 نقطة، وصعد مؤشر “ناسداك” بنسبة 1.5% إلى 11081 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 1.7% نحو 3355 نقطة.

 

 

جلسة تداولات الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال جلسات بداية الأسبوع، مرتدةً من أدنى مستوى خلال ثلاثة أشهر السابقة ، ومتجهةً نحو تحقيق أول مكسب خلال الثلاث جلسات الأخيرة، بفعل تحسن معنويات المستثمرين، ومكاسب الأسهم الأمريكية في وول ستريت، حيث قاد قطاع البنوك الصعود القوي في ظل ارتفاع سهم بنك HSBC بما يزيد عن 8%.

حيث صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 2.0% حتى الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش ، واختتم المؤشر جلسة الجمعة منخفضا بنسبة 0.2 % مسجلاً مستوي 351.24 نقطة الأدنى منذ 15 حزيران/يونيو الماضي.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات اليومية، حيث ارتد بقوة من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر المسجل بالجلسة السابقة، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية في أوروبا داخل نطاق مرتفع.

صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 1.5%، مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين قبيل افتتاح جلسة التداولات الرسمية في وول ستريت.

تصدر قطاع البنوك ، قائمة القطاعات الرابحة في أوروبا ، مع ارتفاع بأكثر من 4.5% ، مع صعود سهم HSBC بأكثر من 8% ،يأتي هذا الارتفاع الواسع في أسهم أكبر بنك في أوروبا بعدما أعلنت شركة بينج الصينية أنها ستزيد حصتها في البنك البريطاني.

في أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 2.3% ، في فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 2.2% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس نسبة 2.9% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة في أوروبا ، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 1.5%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.