ايجابية تداولات الاسهم الاسيويه وسط غياب الصينية والكورية

7٬724

صعدت الاسهم الاسيويه خلال تداولات اليوم، مع ارتفاع الأسهم الاسترالية والنيوزلندية، وسط غياب مؤشرات الأسهم الصينية بسبب عطلة اليوم الوطني وكذلك مؤشر هانج سبنج لأسهم هونج كونج ومؤشر كوبسي لأسهم كوريا الجنوبية بسبب العطلات الرسمية .

 

سجل تداولات الاسهم الاسيويه

صعد مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا بنسبة 0.61% ليربح 71.94 نقطة وصولاً إلى المستوى 11,819.22، كذلك ارتفع مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا بنسبة 1.43% ليربح 83.16 نقطة وصولاً إلى المستوى 5,899.10.

 

 

 

البيانات والأحداث الاقتصادية

توقفت بورصة طوكيو بسبب خلل وقع في النظام وأدى لتوقف سوق الأسهم اليابانية بشكل موسع لأول مرة في أكثر من عقد من الزمان، حيث قالت بورصة طوكيو في إشعارٍ لها، يأن تداول جميع الأسهم سيتوقف بسبب “مشكلة في توزيع معلومات السوق”، ونوهت البورصة أنها لم تذكر متى ستستأنف عملياتها بعد، مع الاشارة إلى أن ذلك يعد أول توقف كامل بسبب خطأ في النظام منذ تشرين الأول/أكتوبر 2005.

وتابعنا عن الاقتصاد الاسترالي صدور قراءة مؤشر التصنيع من قبل المجموعة الصناعية الاسترالية (AIG) والتي أوضحت اتساع الانكماش إلى ما قيمته 46.7 مقابل ما قيمته 49.3 في القراءة السابقة لشهر آب/أغسطس الماضي، مع الاشارة لصدور قراءة المؤشر أقل من ما قيمته 50 تعكس انكماش القطاع، بينما صدورها عند ما قيمته 50 أو أعلى تعكس اتساع القطاع.

جاء ذلك، قبل أن يسجل الاقتصاد الياباني قراءة مؤشر تنكان الصناعي والتي أظهرت تقلص الانكماش إلى 27 مقابل 34 في الربع الثاني الماضي.، وهو أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الانكماش إلى 23، وأوضحت قراءة مؤشر تنكان الخدمي تقلص الانكماش إلى 12 مقابل 17 في الربع الثاني، أيضا أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الانكماش إلى 9.

كذلك ظهرت بيانات القطاع الصناعي مع صدور القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن اليابان والتي كشفت تقلص الانكماش إلى ما قيمته 47.7 مقارنة بالقراءة الأولية للشهر الماضي والتوقعات عند 47.3 ومقابل 47.2 في آب/أغسطس، اما فيما يخص الاقتصاد الأمريكي، يترقب المستثمرين الكشف عن بيانات الإنفاق والدخل الشخصي والتي قد تعكس تباطؤ نمو الإنفاق الشخصي إلى 0.7% مقابل 1.9% في تموز/يوليو الماضي.

وتراجع الدخل الشخصي 2.0% مقابل ارتفاع 0.4% في تموز/يوليو، بينما قد توضح قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري استقرار النمو عند 0.3% خلال آب/أغسطس الماضي، يأتي ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع الماضي في 26 من أيلول/سبتمبر والتي تعكس تراجعاً بواقع 20 ألف طلب إلى 850 ألف طلب مقابل 870 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.