ايجابية تداولات الذهب قبيل اجتماع اللجنة الفدرالية

6٬831

سجلت تداولات الذهب ارتفاعاً خلال الجلسة الصباحية، في ظل التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تتضمن انطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح.

 

 سجل تداولات الذهب

صعدت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:00 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.47% لتتداول عند 1,975.40$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,966.20$ للأونصة>

يذكر أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,963.70$ للأونصة، وذلك مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.15% إلى 92.91 مقارنة بالافتتاحية عند 93.05.

 

 

 

 

البيانات والتطورات الاقتصادية

أظهر المكتب الوطني للإحصاء للصين القراءة السنوية لمؤشر للإنتاج الصناعي والتي أظهرت تسارع النمو إلى 5.6% مقابل 4.8% في تموز/يوليو، لتتجاوز التوقعات التي أشارت لنمو 5.1%.

بينما أوضحت القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة ارتفاعاً 0.5% مقابل تراجع 1.1%، متفوقة أيضا على التوقعات التي أشارت للثبات عند مستويات الصفر، وأظهرت قراءة معدلات البطالة انخفاضاً إلى 5.6% مقابل 5.7%.

في السياق يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي قد توضح تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.5% مقابل 0.7% في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو.

بينما قد تعكس القراءة السنوية للمؤشر ذاته تقلص التراجع إلى 1.0% مقابل 3.3%، ويأتي ذلك بالتزامن صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 6.2 مقابل 3.7 في آب/أغسطس.

جاء ذلك قبل أن نشهد الكشف أيضا عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة النمو إلى 1.2% مقابل 3.0% في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو،  بينما قد توضح قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة تسارع وتيرة النمو إلى 71.7% مقابل 70.6% في تموز/يوليو.

أيضاً انطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 15-16 أيلول/سبتمبر عبر الأقمار الصناعية في الولايات المتحدة والذي من المتوقع أن يتم من خلاله البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل للاجتماع الخامس على التوالي عند ما بين الصفر و0.25% .

يأتي ذلك قبل أن نشهد غداً المؤتمر الصحفي لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والذي سيعقده عقب نصف ساعة من انقضاء فعليات الاجتماع للتعقيب على قرارات اللجنة التي اعتمدت سابقاً العديد من برامج التحفيز لدعم الاقتصاد في مواجه تداعيات جائحة كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.