ايجابية تداولات العقود الآجلة لأسعار الفضة خلال الجلسة الآسيوية

7٬717

سجلت تداولات العقود الآجلة لأسعار الفضة ارتفاعاً خلال الجلسة الآسيوية، عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الصيني والأمريكي وتصاعد المخاوف من تفشي موجه ثانية من فيروس كورونا.

 

جلسة تداولات العقود الآجلة لأسعار الفضة

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة تسليم كانون الأول/ديسمبر المقبل في تمام الساعة 06:46 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.30% لتتداول عند 26.99$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 26.91$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 26.99$ للأونصة، في ظل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.08% إلى 93.46 مقارنة بالافتتاحية عند 93.54.

 

 

 

التقارير والبيانات الاقتصادية

كشف المكتب الوطني الصيني للإحصاء عن بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 2.4% متوافقة مع التوقعات مقابل 2.7% في القراءة السنوية السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي.

أما فيما يخص القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين فقد كشفت عن تقلص الانكماش إلى 2.0% مقابل 2.4% في تموز/يوليو، على عكس التوقعات التي أظهرت تقلص الانكماش إلى 1.9%.

يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي تعكس ارتفاعاً إلى نحو 6.05 مليون مقابل نحو 5.89 مليون في حزيران/يونيو الماضي.

يأتي ذلك بعد الكشف عن بيانات سوق العمل في نهاية الأسبوع الماضي تراجع معدلات البطالة إلى 8.4% مقابل 10.2% خلال تموز/يوليو الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتراجعها إلى 9.8%.

يشار إلى أن قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية أظهرت نحو 1,371 ألف وظيفة مضافة مقابل 1,734 ألف وظيفة مضافة حيث عدلت من نحو 1,763 ألف وظيفة مضافة في تموز/يوليو، في الوقت الذي عكست قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تسارع النمو إلى 0.4% مقابل 0.1%، على عكس التوقعات التي أشارت للثبات عند مستويات الصفر.

في سياق آخر، تعمل الولايات المتحدة على دراسة فرض قيود جديدة على الواردات الصينية وبالأخص واردات منتجات القطن والطماطم من إقليم شينجيانج بغرب الصين على خلفية مزاعم انتهاكات حقوق إنسان داخل الإقليم، في الوقت الذي تطرق تقارير لفرض الحكومة الصينية قيود جديدة على التأشيرات الأمريكية تستهدف الصحفيين العالمين لدى مؤسسات ومنظمات أمريكية داخل الصين.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.