ايجابية تداولات المعدن الأصفر وسط استمرار انخفاض العملة الأمريكية

8٬813

سجلت تداولات المعدن الأصفر ارتفاعاً خلال الجلسة الآسيوية، في ظل استمرار تراجع الدولار الامريكي، على وقع البيانات والتطورات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد العالمي.

وترقب المستثمرين حديث اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح وعملية تسعير الأسواق وإقرار حزمة تحفيزية ثانية في سبيل دعم الاقتصاد الأمريكي لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

 

جلسة تداولات المعدن الأصفر

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:31 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.53% لتتداول عند 1,921.70$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,911.60$ للأونصة.

يشار أن أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 1,915.40$ للأونصة، في ظل استمرار انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.17% إلى 92.91 مقارنة بالافتتاحية عند 92.07.

 

 

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

ينتظر المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، نائبة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “لايل برينارد” حيال السياسة الاقتصادية والنقدية في مؤتمر عبر الإنترنت تستضيفه جمعية الاقتصاديين المحترفين، قبل حديث رئيسة بنك كليفلاند الاحتياطي الفيدرالي “لوريتا ميستر” حيال السياسة النقدية في المؤتمر الافتراضي لجمعة المالي الكلى والتمويل.

في وقت سابق قال الرئيس الأمريكي ترامب أنه سيقبل باتفاق يفوق 2.2$ تريليون، مصرحاً في مقابلة له مع وكالة فوكس نيوز الإخبارية “أريدها أكبر مما يريدها الديمقراطيين”، وأضاف ترامب أنه يتوقع موافقة مجلس الشيوخ الذي على حزمة التحفيز الثانية في حالة توصل رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بلوسي مع وزير الخزانة “ستيفن منوتشين” إلى وضع اللمسات الأخيرة لحزمة التحفيز الثانية.

وتحدث الرئيس الأمريكي ترامب “سأحصل على جميع الأصوات التي يجب الحصول عليها، سواء كانت جمهورية أو ديمقراطية، أنا موافق في الحالتين”، يشار أن بلوسي تتفاوض مع منوتشين منذ آب/أغسطس على الحزمة الثانية من التحفيز والتي تهدف لدعم أكبر اقتصاد في العالم في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، ويأتي ذلك عقب إقرار المشرعين الأمريكية في وقت سابق من هذا العام لحزمة تحفيزية بقيمة 3$ تريليون انقضت في تموز/يوليو.

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا ستيفان بانسيل أنه يتوقع الكشف عن نتائج مرحلية لتجربة لقاح لفيروس كورونا بحلول تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مع تطرقإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها قد تقدم على إصدار تصريح طارئ لاستخدام اللقاح قبل نهاية هذا العام ضمن الجهود الرامية لمكافحة فيروس كورونا.

إلى ذلك وثقت الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لأكثر من 40.25 مليون ووفاة 1,116,131 شخص في 235 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.