ايجابية تداولات سوق أسعار الذهب العالمي بفعل زيادة الطلب على الملاذات الآمنة

56

سجلت سوق أسعار الذهب العالمي ارتفاعاً خلال جلسات اليوم لتحافظ على تداول الأسعار أعلى مستوى 1,900$، بفضل تنامي طلب الملاذات الآمنة، وسط تجدد المخاوف حول الاقتصاد العالمي، بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا فى أوروبا والمملكة المتحدة، وتلاشي آمال إقرار التحفيز المالي الجديد فى الولايات المتحدة.

 

 سوق أسعار الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.2% إلى 1,912.63$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,908.42$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,902.82$.

حقق المعدن الثمين “الذهب” بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.4% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بفضل نشاط عمليات شراء المعدن كملاذ آمن.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 1.88 طن متري ،فى أول انخفاض يومي منذ 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري ،لينزل الإجمالي إلى 1,276.06 طن متري.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

قال وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” إن التوصل لاتفاق حول حزمة المساعدات الاقتصادية فى البلاد قبل انتخابات الرئاسة سيكون صعبا ،لأن الديمقراطيين والجمهوريين لا يزالون بعيدون عن الاتفاق حول بعض القضايا المحورية.

أدت تلك التصريحات إلى تلاشي الآمال حيال حل الأزمة السياسية المعقدة فى الولايات المتحدة حول برنامج الإغاثة الجديد من فيروس كورونا ، الأمر الذي من المتوقع أن يؤثر سلبا على مسار تعافي أكبر اقتصاد فى العالم.

في اطار متصل، ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لأكثر من 38.39 مليون ولقي 1,089,047 شخص مصرعهم في 235 دولة، مع الاستعداد لموجة ثانية من تفشي فيروس كورونا، حسب تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية.

في الإطار أعرب رئيسة مجلس النواب الأمريكية الديمقراطية “نانسي بلوسي” أن حزمة التحفيز الثانية التي ستسهم بدعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، لن تنتظر حتى كانون الثاني/يناير المقبل، يشار إلى أن الرئيس الأمريكي الجمهوري “دونالد ترامب|” قال أمس أنه سيخصص أكثر من 1.8$ مليار كتحفيز.

كشف الاقتصاد النيوزلندي عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر قطاع الأعمال التصنيعي والتي كشفت اتساعاً قيمته 54.0 مقابل ما قيمته 51.0 والتي عدلت من ما قيمته 50.7 في القراءة السابقة لشهر آب/أغسطس الماضي، حيث تعتبر بذلك القراءة الحالية أفضل من التوقعات التي أشارت إلى اتساع عند ما قيمته 52.8.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.