ايجابية تداولات عقود البلاتينيوم وسط تراجع مؤشر الدولار

8٬847

صعدت عقود البلاتينيوم بأكثر من الواحد بالمائة خلال الجلسة الآسيوية على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من الاقتصاد الأمريكي، وحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية.

 

جلسة تداولات عقود البلاتينيوم

في تمام الساعة 06:11 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت أسعار البلاتينيوم 1.38% لتتداول حالياً عند 905.50$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 893.21$ للأونصة، يذكر أن أسعار البلاتينيوم بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 893.20$ للأونصة، وذلك وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.15% إلى 93.68 مقارنة بالافتتاحية عند 93.82.

 

 

التطورات والتقارير الاقتصادية

يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات الإنفاق والدخل الشخصي والتي قد تعكس تباطؤ نمو الإنفاق الشخصي إلى 0.7% مقابل 1.9% في تموز/يوليو الماضي، وتراجع الدخل الشخصي 2.0% مقابل ارتفاع 0.4% في تموز/يوليو، بينما قد توضح قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري استقرار النمو عند 0.3% خلال آب/أغسطس الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع الماضي في 26 من أيلول/سبتمبر والتي تعكس تراجعاً بواقع 20 ألف طلب إلى 850 ألف طلب مقابل 870 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة،  كما قد تكشف قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع الماضي في 19 من الشهر ذاته انخفاضاً بواقع 355 ألف طلب إلى 12,225 ألف طلب مقابل 12,580 ألف طلب.

وصولاً إلى الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل “ماركيت” عن الولايات المتحدة والتي قد تعكس استقرار الاتساع عند ما قيمته 53.5 دون تغير يذكر عن القراءة الأولية للشهر الماضي ومقابل 53.1 في آب/أغسطس، يأتي ذلك  قبل أن نشهد أيضا من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الإنفاق على البناء والتي تظهر تسارع النمو إلى 0.8% مقابل 0.1% في تموز/يوليو.

كما يأتي ذلك بالتزامن مع الكشف من قبل أكبر دولة صناعية عالمياً عن قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي والتي قد تظهر استقرار الاتساع عند ما قيمته 56.0 دون تغير يذكر عن كانت عليه في القراءة السابقة لشهر آب/أغسطس،  بينما قد توضح قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار تقلص الاتساع إلى ما قيمته 59.0 مقابل 59.5 في آب/أغسطس.

وتتطلع الأسواق في وقت لاحق اليوم لحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، حيث سيلقي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي “جون ويليامز” الملاحظات الافتتاحية في مؤتمر أبحاث البنك نيويورك حول “فين-تك”، وذلك قبل أن نشهد مشاركة نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “ميشيل بومان” في حلقة نقاش تحت عنوان “الدور المهم للمصارف المجتمعية في ضمان الوصول العاجل إلى ائتمان الرهن العقاري” في ولاية مونتانا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.