ايجابية تداولات مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط غياب الأسهم الصينية

7٬919

سجلت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولات ايجابي اليوم، في ظل التفاؤل في الأسواق حيال فرص توصل المشرعين الأمريكيين لحزمة تحفيز ثانية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وأنباء خروج الرئيس الامريكي دونالد ترامب من مستشفى والتر ريد وعودته إلى البيت الأبيض.

يأتي ذلك وسط غياب مؤشرات الأسهم الصينية عن الشاشة، بسبب العطلة الرسمية في بكين.

 

جلسة تداولات مؤشرات الأسهم الآسيوية

شهدت مؤشرات الأسهم اليابانية ارتفاعاً خلال تداولات جلسة اليوم، حيث صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان بنسبة 0.32% ليربح 5.29 نقطة ويصل إلى المستوى 1,642.54، وصعد مؤشر نيكاي 225 الرئيسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.49% ليربح 113.77 نقطة وصولاً إلى المستوى 23,425.91.

شهد مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج ارتفاعاً 0.50% ليربح 118.63 نقطة وصولاً إلى المستوى 23,886.41، كما صعد مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية 0.60% ليربح 14.17 نقطة وصولاً إلى المستوى 2,372.17.

وفيما يخص مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا ارتفع بنسبة 0.18% ليربح 21.77 نقطة وصولاً إلى المستوى 11,920.03، وشهد مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا ارتفاعاً بنسبة 0.03% ليربح 1.52 نقطة وصولاً إلى المستوى 5,943.10.

 

 

الأخبار والتطورات الاقتصادية العالمية

صدر عن الاقتصاد الاسترالي قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي أوضحت تقلص الفائض إلى ما قيمته 2.64 مليار دولار استرالي مقابل 4.65 مليار دولار استرالي في تموز/يوليو الماضي.

جاء أسوء من التوقعات التي أشارت لاتساع الفائض إلى 5.05 مليار دولار استرالي، يأتي ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر إعلانات التوظيف والتي أظهرت تسارع النمو إلى 7.8% مقابل 2.6% في آب/أغسطس.

وينظر المستثمرين نحو قرارات وتوجهات صانعي السياسة النقدية لدى بنك استراليا الاحتياطي، أيضاً إلى كشف البنك المركزي الاسترالي عن بيان أسعار الفائدة المرجعية قصرية الآجل وسط ترجيحات بأن يتم تثبيت أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل للاجتماع السابع على التوالي عند الأدنى لها على الإطلاق عند 0.25%، قبل أن نشهد كشف وزارة الخزانة الاسترالية عن الميزانية السنوية.

يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الميزان التجاري للبضائع والتي قد توضح اتساع العجز إلى ما قيمته 66.2$ مليار مقابل 63.6$ مليار في تموز/يوليو الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تعكس انخفاضاً إلى نحو 6.50 مليون مقابل نحو 6.62 مليون في تموز/يوليو.

يأتي ذلك، قبل أن نشهد عبر الأقمار الصناعية حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيال التوقعات الاقتصادية في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال.

وقبل حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من رئيس بنك فيلادلفيا الاحتياطي الفيدرالي “باتريك هاركر” عن التعليم في ندوة يستضيفها مركز الترابط العالمي، ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلان عن أمريكا والاقتصاد العالمي.

إلى ذلك خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مستشفي “والتر ريد” العسكري وعودته للبيت الأبيض عقب تلقيه العلاج لفيروس كورونا، يذكر أن ترامب تم نقله للمستشفي الجمعة الماضية عقب إعلانه إصابته هو وزوجته ميلانيا فيروس كورونا.

في السياق حذر طبيب الرئيس الأمريكي الدكتور شون كونلي من أنه قد لا يكون امتثل تماماً للشفاء من (كوفيد – 19)، ويذكر أن ترامب صرح قبل مغادرته للمستشفى أنه يعزم العودة على الفور إلى مسار الحملة الانتخابية، ويأتي ذلك قبل أقل من شهر على انطلاق الانتخابات الرئيسية الأمريكية المقبلة والتي من المقرر أن تعقد في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

في الإطار أن الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب دعا خلال تغريدة له الأحد عبر حسابه على تويتر المفوضين “للعمل معاً” وإتمام صفقة التحفيز، ويأتي ذلك عقب ساعات من اقرار مجلس النواب الخميس الماضي مشروع قانون حزمة تحفيز مالي بقيمة 2.2$ تريليون مدعومة من قبل الديمقراطيين، بيد أن مشروع القانون لقي رفضاً من قبل الجمهوريين.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.