ايحابية تحركات مؤشرات الأسهم الأمريكية والاوروبية بفعل معنويات قوية للمستثمرين

5٬719

 

سجلت تداولات مؤشرات الأسهم الأمريكية والاوروبية ، تحركات ايجابية خلال الجلسة اليومية، حيث سجل مؤشر ناسداك وإس أند بي 500 ارتفاعاً تاريخياً، كذلك صعد كل من داو جونز ومؤشر ستوكس بفعل بيانات وتقارير اقتصادية قوية.

 

مؤشرات الأسهم الأمريكية والاوروبية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية والاوروبية في بداية تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة باستمرار المناقشات في الكونجرس حول حزمة التمويل وأيضا التفاؤل بشأن لقاحات “كورونا” ليسجل “ناسداك” و”إس أند بي 500″ مستويات تاريخية جديدة، وكان وزير الخزانة الأمريكية “ستيفن منوتشن” قد أكد أمس على أنه لا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري حول حزمة التحفيز الثانية لمواجهة تداعيات أزمة فيروس “كورونا”.

كما أن الشركات “موديرنا” و”جونسون أند جونسون” و”فايزر” وغيرها تواصل الجهود للإسراع في نتائج اللقاحات الواعدة من جانبها للوقاية من فيروس كورونا، وكشفت بيانات حكومية عن ان القطاع الخاص الأمريكي أضاف 428 ألف وظيفة خلال أغسطس/آب بينما توقع محللون إضافة 1.250 مليون وظيفة في نفس الشهر.

وعلى صعيد التعاملات، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بحلول الساعة 14:49 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% (ما يعادل 155 نقطة) إلى 28800 نقطة، كما ارتفع “ناسداك” بنسبة 0.6% (ما يعادل 78 نقطة) إلى 12017 نقطة، وارتفع “إس أند بي 500” بنسبة 0.5% (ما يعادل 19 نقطة) إلى 3546 نقطة.

 

جلسة تداولات الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لترتد بقوة من أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من جلسة الأمس ، بصدد تحقيق أول مكسب فى غضون الخمس جلسات الأخيرة ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ، بفضل المكاسب القياسية للأسهم الأمريكية فى وول ستريت.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.8% حتى الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.4% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 362.82 نقطة ،بعد بيانات ضعيفة عن مستويات التضخم الأوروبية.

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء ليرتد بقوة من أدنى مستوى فى أسبوعين ، بصدد تحقيق أول مكسب فى غضون الخمس جلسات الأخيرة ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.6% ،ليسجل أعلى مستوياته على الإطلاق قبيل افتتاح جلسة التداولات الرسمية فى وول ستريت ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.75% ، مسجلا مستوي قياسي جديد عند 3,528.03 نقطة.

فى أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 2.1% ،فى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 2.2% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 2.1% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 1.5%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.