بورصة الخليج تحقق المكاسب والصادرات النفطية تعمق خسائرها

51

استطاعت بورصة الخليج تحقيق العديد من المكاسب خلال جلساتها الأخيرة، حيث أظهرت البيانات الاقتصادية ارتفعاً في قيمة الأسهم لعدد من دول الخليج، دون سهم آرمكو الذي عمق خسائره.

بيانات بورصة الخليج

حيث حققت الإمارات ارتفاع عند نقطة الإغلاق مدفوعة بأسهم البنوك والشركات العقارية، الأحد، بينما خفضت خسائر سهم “أرامك” عملاق النفط من أرباح السوق السعودي، إلى ذلك أغلق مؤشر بورصة دبي عند ارتفاع بنسبة 0.3 بالمئة، مدفوعاً بصعود نسبته 6.1 بالمئة في سهم “داماك” العقارية، و0.5 بالمئة في بنك الإمارات دبي الوطني.

حيث أكدت “داماك” أن شركة بورت (إنفستمنت ليمتد)، التي أصبح اسمها مجموعة عمران، هي شركة مملوكة (لداماك إنترناشيونال ليمتد)، وهي شركة مشتركة، حيث تمتلك فيها “داماك” العقارية في دبي حصة بنسبة 20 بالمئة فقط، أيضاً صعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة فقط، مع زيادة سهم مصرف الراجحي 1.9 بالمئة وبنك البلاد 1.5 بالمئة.

في السياق، قال المصرف انه حقق أرباح صافية تبلغ قيمتها318.1 مليون ريال (84.81 مليون دولار) خلال الربع الثاني، وهو ارتفاع بنسبة 304.9 مليون ريال عن العام الماضي، وفيما يخص أما أرامكو وهو عملاق النفط، فقد انخفض السهم بنسبة 0.8 بالمئة مسجلا 32.8 ريال، إلى ذلك أظهرت بيانات اقتصادية أن قيمة الصادرات النفطية السعودية انخفضت بنسبة 65 بالمئة، على أساس سنوي في مايو/أيار، حيث انخفضت بما يعادل 12 مليار دولار.

 

 

بورصة قطر وأبو ظبي

 

أما المؤشر القطري على صعيد بورصة الخليج  فقد صعد بنسبة طفيفة بلغت 0.1 بالمئة مدفوعاً بزيادة قيمتها ثلاثة بالمئة، في سهم البنك التجاري وقفزة في سهم شركة قطر لصناعة الألومنيوم، بنسبة 8.7 بالمئة، بعد الإعلان عن زيادة في الأرباح الصافية للنصف الأول من العام، بيد أن سهم شركة البتروكيماويات صناعات قطر انخفض بقيمة 0.8 بالمئة وذلك قبل إعلان النتائج المالية عن الربع الثاني من العام.

اما في أبوظبي، فقد صعد المؤشر 0.6 بالمئة وذلك مع صعود مصرف أبوظبي الأول، بذات النسبة مع ارتفاع سهم العالمية القابضة 2.4 بالمئة.

سوق الأسهم المصرية

وبعيداً عن أسواق الخليج العربي، سجل مؤشر الأسهم القيادية المصري ارتفاعاً بنسبة 0.6 بالمئة، حيث جرى تداول الأسهم في المنطقة “الإيجابية” ليشمل ارتفاع سهم المجموعة المالية (هيرميس) القابضة بنسبة 8.3 بالمئة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.