بيانات اقتصادية عالمية أبرزها تراجع حفارات النفط بامريكا هذا اليوم

6٬073

صدرت خلال جلسات اليوم، بيانات اقتصادية عالمية أثرت على تحركات أسواق السلع والمؤشرات والأسهم والعملات، حيث سجلت حفارات النفط بأمريكا انخفاضاً اسبوعياً، وكذلك القراءة الأولية لمرسر الثقة بالأعمال في نيوزلندا، والعديد من التقارير.

 

بيانات اقتصادية عالمية خلال جلسات اليوم 31-08-2020

كشفت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية عن انخفاض عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بثلاثة حفارات إلى 180 حفارا هذا الأسبوع، وصعد عدد حفارات الغاز الطبيعي بثلاثة حفارات إلى 72 حفاراً، بينما استقر إجمالي حفارات الغاز الطبيعي والنفط معا عند 254 حفاراً.

 

القراءة الأولية لمؤشر الثقة في الأعمال في نيوزيلندا خلال آب/أغسطس

كشف الاقتصاد النيوزيلندي القراءة الأولية لمؤشر الثقة بالأعمال لشهر آب/أغسطس، من قبل مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية، والتي أوضحت تقلص التراجع إلى ما قيمته 41.8 مقابل 42.4 في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي، ونود الإشارة، لكون الإحصائية تجرى مسح لنحو 1,500 شركة لتقيم النظرة الاقتصادية لعام مقبل.

 

News Banner

 

قراءة مؤشر اتساع القطاع الصناعي ومؤشر القطاع الخدمي في الصين

صدر عن الاقتصاد الصيني قراءات مؤشران مدراء المشتريات الصناعي والخدمي من قبل اتحاد الصين للوجستيات والمشتريات، (CFLP) حيث أفادتا بتقلص اتساع القطاع الصناعي إلى ما قيمته 51.0 مقابل ما قيمته 51.1 في القراءة السابقة عن شهر تموز/يوليو الماضي.

جاء ذلك بخلاف التوقعات التي أشارت لاستقرار الاتساع عند نفس القيمة السابقة، واتساع القطاع الخدمي إلى ما قيمته 55.2 مقابل ما قيمته 54.2 في تموز/يوليو، كذلك بخلاف توقع الخبراء حوللتقلص الاتساع إلى ما قيمته 54.0.

 

مؤشر مبيعات التجزئة في اليابان خلال تموز/يوليو

أعلن الاقتصاد الياباني القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر مبيعات التجزئة والتي كشفت تراجعاً 3.3% مقابل ارتفاع 13.1% في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، وهي أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 8.0%، في الوقت نفسه أوضحت القراءة السنوية للمؤشر اتساع التراجع إلى 2.8% مقابل 1.3% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو، وهو أسوء من توقعات السوق المشيرة لاتساع التراجع إلى 1.7%.

 

القراءة الأولية للإنتاج الصناعي

كشف الاقتصاد الياباني القراءة الأولية للإنتاج الصناعي والتي أظهرت تسارع النمو إلى 8.0% مقابل 1.9% خلال القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 5.0%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تقلص التراجع إلى 16.1% مقابل 18.2% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص التراجع إلى 15.7%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.