بيانات الأسواق الناشئة تحصد تدفقات بـ15 مليار دولار

6٬817

حصدت أسهم وسندات الأسواق الناشئة صافي التدفقات خلال يوليو/ للشهر الثاني على التوالي، بيد أن التوقعات ما زالت غير واضحة حتى هذه اللحظة، في الوقت الذي تسعى فيه الأسواق للعودة للصعود والتعافي من جديد، وذلك بحسب معهد التمويل الدولي.

 

بيانات الأسواق الناشئة

إلى ذلك قال معهد التمويل الدولي، إن تدفقات المحافظ إلى الأسواق الناشئة تراجع وصولاً إلى 15.1 مليار دولار خلال يوليو، وذلك عبر قراءة معدلة بالخفض وصلت 29.2 مليار دولار خلال يونيو، وكانت أغلبيتها من أوراق الديون، وأوضح معهد التمويل خلال بيان له ” أن صيغة التعافي تتطلع على مقدرة الأسواق الناشئة على تفعيل سياسات تحفز التعافي الإنقاذ بشكل مميز، بالتالي نلاحظ أن المستثمرين يزدادون توقعاً فيما يتعلق بقرارات الاستثمار بشأن الأسواق الناشئة”.

وكشفت البيانات أن تدفقات الديون وصلت 13.2 مليار دولار، من الإجمالي خلال الشهر الماضي، في الوقت الذي جنت أسهم الأسواق الناشئة، نحو 2.3 مليار دولار، باستثناء الصين، وكانت أسهم الصين قد شهدت هبوط 0.4 مليار دولار، حيث تأثرت بالتوترات السياسية بين الصين والولايات المتحدة.

 

بيانات تدفقات الصناديق الأسبوعية

جاء ذلك، بعد أن كشفت بيانات تدفقات الصناديق الأسبوعية، لبنك (أوف أمريكا) نهاية الأسبوع السابق، أن مديري الأموال خصصوا 3.9 مليار دولار للذهب، وذلك خلال ثاني أكبر تدفق أسبوعي، وبلغت 5.6 مليار دولار للنقد، يشار أن أدوات النقد سجلت دخول إجمالي تدفقات صافية وذلك بقيمة 1.1 تريليون دولار في النقد منذ بداية العام 2020، حيث تسببت الإجراءات الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد – 19) في خسائر كبيرة في الاقتصادات العالمية.

وكشفت البيانات الاقتصادية، أن صناديق السندات استقطبت 17.2 مليار دولار، من بينها 12.6 مليار دولار ذهبت إلى السندات المصنفة عند درجة جديرة بالاستثمار، وبالإضافة إلى أن السندات ذات العوائد المرتفعة سجلت تدفقات صافية في 17 من بين 18 أسبوعا ماضياً.

وكذلك تسجيل تدفق خارجي بقيمة 1.9 مليار دولار بشكل صاف من الأسهم، حيث شهدت الأسهم في واشنطن أكبر نزوح للتدفقات خلال أربعة أسابيع، بالإضافة إلى تدفق الأموال إلى الأسهم الأوروبية وذلك للأسبوع الثالث توالياً.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.