بيتكوين تتجاوز 60 ألف دولار لأول مرة منذ 6 أشهر

8٬686

تجاوز سعر بيتكوين 60 ألف دولار لأول مرة منذ ستة أشهر، في مستوى لا يبتعد كثيرا عن ارتفاعها القياسي مدعوماً بالرهان على أن الجهات التنظيمية الأمريكية التي ستوافق على تأسيس صندوق لتداول العقود الآجلة للعملة الرقمية بيتكوين.

 

معاملات بيتكوين

ارتفعت العملة الرقمية عند الساعة 016:20 غرينتش بنسبة 2.95% إلى60,548.80 دولار أمريكي، وقبل ذلك جرى تداوله فوق مستوى 60 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ أبريل 2021.

Crypto Currency Banner

مؤشر الدولار الأمريكي

تراجع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية اليوم، ليتجه صوب إنهاء جولة مكاسب على مدى خمسة أسابيع، مع عودة المستثمرين للإقبال على المخاطرة فيما يقلص الطلب على العملة الأمريكية التي تعتبر ملاذا آمنا.

وارتفعت أسواق الأسهم العالمية هذا الأسبوع مع انحسار المخاوف من التصخم والركود بعد إعلان نتائج أفضل من التوقعات للشركات الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك عززت بيانات قوية لمبيعات التجزئة الأمريكية المعنويات أيضا، وزادت مبيعات التجزئة 0.7 بالمئة الشهر الماضي، مقارنة مع توقعات بانخفاض 0.2 بالمئة، مدعومة جزئيا بارتفاع الأسعار.

وارتفع مؤشر الدولار بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، لكنه تراجع بعد ذلك وكان منخفضا 0.19 خلال الأسبوع، بعد صعوده على مدى خمسة أسابيع، وفي أحدث تعاملات تراجع مؤشر الدولار 0.106 نقطة إلى 93.941 بعدما سجل أعلى مستوى في عام يوم الثلاثاء عند 94.563.

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

 

التعليقات مغلقة.