بيتكوين دون 30 ألف دولار لأول مرة منذ 2021

10

انخفض سعر بيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ يوليو 2021، الأمر الذي زاد من خسائر كبرى العملات المشفرة من أعلى مستوى سجلته في نوفمبر إلى نحو 55%، وسط موجة نفور عالمية من الاستثمارات ذات المخاطر المرتفعة.

أرجع خبراء اقتصاد إلى أن الإنهيار في العملات المشفرة يعود إلى عمليات البيع الكبير من قبل المستثمرين الذين يبيعون استثماراً طويل الأجل، مع الابتعاد عن المخاطرة.

 

معاملات بيتكوين

تراجعت قيمة أشهر عملة رقمية بنسبة 3.9% إلى 29.764 ألف دولار، قبل أن يقلّص خسائره، مسجلاً جلسات بسعر 30.850 ألف دولار, خلال جلسات صباح اليوم حوالي الساعة :12:06 بتوقيت جرينتش.

وحالياً عاودت العملة الرقمية “بيتكوين” التصحيح الطفيف لكنها ما زالت داخل إطار منخفض لتتداول عند المستوى 31,391.0$ بحوالي -1.21% عند الساعة 18:11 بتوقيت جرينتش.

في السياق، تعافت العملة المشفرة إيثريوم – ثاني الأصول الرقمية قمية سوقية-، بعد انخفاض حاد لتتداول حالياً عند المستوى 2,354.28$ بنسبة +1.05%، أيضاً استقرّت العملات الرقمية البديلة الأخرى مثل تيرا لونا وسولانا داخل المنطقة الحمراء.

 

Crypto Currency Banner

 

توقعات بتدهور الأسعار

تتزامن خسائر أسواق العملات الرقمية مع تدني السيولة، نتيجة لتشديد السياسة النقدية لمكافحة التضخم الجامح، الأمر الذي يؤدي إلى ابتعاد المستثمرين عن الأصول ذات الطابع المضاربي.

في غضون ذلك, ترصد أسواق الرموز المشفرة أيضا عملة “تيرا-يو إس دي” (TerraUSD)، وهي عملة مستقرة خوارزمية تهدف إلى الحفاظ على ارتباطها بالدولار على أساس واحد إلى واحد، ويبدو أن هذا الربط اهترأ عندما انخفضت قيمة العملة الرقمية إلى ما دون 70 سنتاً يوم الثلاثاء.

علاوة على ذلك, يتحرك مؤسس ورئيس شركة “تيرَّا فورم لابس” (Terraform Labs) دو كوون، التي تدعم شبكة “تيرَّا بلوكتشين” (Terra blockchain) لتداول العملات المستقرة، لإنقاذ العملة المستقرة.

قالت “لونا فاونديشن غارد”، المؤسسة التي أُنشئَت لدعم الرمز غير المركزي ومنصة “تيرَّا بلوكتشين“، إنها سوف تُصدِر سندات قروض بقيمة 1.5 مليار دولار تقريباً بعملتَي “بتكوين” و”تيرَّا-يو إس دي” للمساعدة على تعزيز وتقوية ربط “تيرَّا-يو إس دي” بالدولار الأمريكي.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.