تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وإنخفاض طلبات إعانة البطالة

9٬680

صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 22 أكتوبر بمقدار 0.281 مليون ،بأدنى مستوى منذ مارس 2020 ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى 0.290 مليون ، أفضل من القراءة السابقة 0.291 مليون

News Banner

 

نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الآونة الأخيرة

حقق الاقتصاد الأمريكي نموًا في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بـ 2% في حين كان المتوقع 2.7%. أي أن الاقتصاد الأمريكي نما بأقل من المتوقع خلال الربع الثالث.

وعلى الجانب الآخر، سجلت القراءة التقديرية لمؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي تحسنا قويا خلال نفس الفترة حيث ارتفع المؤشر بنسبة 5.7%، بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى إمكانية ارتفاع المؤشر بنسبة 5.3% فقط خلال الربع الثالث، ولكنها أقل من القراءة السابقة التي أظهرت نمو المؤشر بنسبة 6.1% خلال الربع الثاني من هذا العام.

ويعكس هذا المؤشر القيمة النقدية لكافة السلع والخدمات التي أنتجتها الدولة بفترة محددة على أساس ربع سنوي، كما أنه يقيس نشاط السوق لأنه يوضح هل يحقق الاقتصاد نموًا أم لا. ويعتبر هذا المؤشر مقياسا شاملا للنشاط الاقتصادي، ويراقب المستثمرون الأداء الاقتصادي لأنه يوضح أداء الاستثمارات. وتجدر الإشارة إلى أن مكونات إجمالي الناتج المحلي تضمن إنفاق المستهلكين، واستثمارات المقيمين، والتضخم، والتي تعكس الأوضاع الاقتصادية.

وينتظر السوق الأسبوع المقبل قرار الفائدة من البنك المركزي الأمريكي، مع توقعات برسم خارطة طريق للتشديد. إذ يرى الفيدرالي بأنه يمكن إنهاء برامج شراء السندات بـ 120 مليار دولار شهريًا في منتصف العام المقبل.

الأسواق العالمية

التعليقات مغلقة.