تداولات الاسهم الاوروبية والامريكيه خلال نهاية الأسبوع بعد العودة من عطلة عيد الشكر

8٬421

سجلت تداولات الاسهم الاوروبية والامريكيه ارتفاعاً خلال جلسات نهاية الاسبوع، في ظل عمليات البيع لتحقيق الأرباح، رغم أحجام التداول الضعيفة، وذلك بعد انتهاء عيد الشكر وإعادة افتتاح أسواق الأسهم الأمريكي في وول ستريت لمدة نصف جلسة فقط، وفي ظلال الأنباء الايجابية عن توزيع لقاح فيروس كورونا.

 

جلسة تداولات الاسهم الاوروبية والامريكيه

على صعيد الأسهم الأوروبية، ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش، واختتم المؤشر جلسة الأمس هابطاً بنسبة 0.2%، مع استمرار عمليات التصحيح وتحقيق الأرباح، من أعلى مستوى له عند المستوى 393.68 نقطة.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا خلال الجلسات، مقترباً من أعلى مستوى، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية في أوروبا في المنطقة الخضراء.

 

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.5%، وأنهي المؤشر جلسة الثلاثاء في وول ستريت منخفضا قرابة 0.2%، في أول خسارة في غضون الثلاث جلسات الأخيرة، بفعل عمليات بيع لحاجز الأرباح.

في أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3%، في فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بحوالي 0.4%، وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بأكثر من 0.2%.

وفى لندن خسر مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.5%، ليواصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، مع انتظار المستثمرين تفاصيل المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

وارتفعت الأسهم الأوروبية قرابة واحدة بالمئة على مدار جلسات هذا الأسبوع، مقتربةً من أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من تسعة أشهر، ومع بدء انتقال سلس للسلطة في الولايات إلى الرئيس المنتخب “جو بايدن” بعد أن قدمت إدارة الخدمات الأمريكية الضوء الأخضر لذلك، مع ترحيب الرئيس الحالي “دونالد ترامب” بإصدار التعليمات إلى فريقه بالتعاون مع الإدارة الجديدة.

 

جلسة الأسهم الأمريكية

صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي عند الساعة 15:11 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 29950 نقطة بعد ارتفاع أعلى حاجز 30 ألف نقطة بداية الجلسة، كما صعد “ناسداك” بنسبة 0.9% إلى 12201 نقطة، وسجل “إس أند بي 500” ارتفاعاً بنسبة 0.3% نحو 3641 نقطة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.