تداولات المؤشرات والاسهم الأوروبية بالتزامن مع تمديد المحادثات التجارية الاوروبية وبريطانيا

8٬878

ارتفعت تداولات المؤشرات والاسهم الأوروبية خلال جلسات بداية الاسبوع، مقتربة من ملامسة أعلى مستوى خلال عشرة أشهر، بفعل معنويات زيادة معنويات المستثمرين، حول تمديد المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وكذلك الأخبار الايجابية حول البدء باستخدام لقاحات فيروس كورونا.

 

تداولات المؤشرات والاسهم الأوروبية

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.1% حتى الساعة 11:37 بتوقيت جرينتش، واختتم المؤشر جلسة الجمعة هابطاً بنسبة 0.6%، في ظل تواصل عمليات التصحيح وجني الأرباح، من أعلى مستوى عند 396.61 نقطة.

في الإطار انخفضت الأسهم الأوروبية بقيادة سوق لندن، بسبب تعثر المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وخلال جلسات الأسبوع الماضي خسر مؤشر داو جونز أوروبا قرابة 0.9%.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا خلال جلسات اليوم، مقترباً من ملامسة أعلى مستوى فى عشرة أشهر، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الايجابية.

تصدر قطاع البنوك والشركات المالية، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع صعود بأكثر من 2.5%، بفضل ارتفاع التفاؤل حول الاقتصاد العالمي.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.75%، واختتم المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت هابطاً بأكثر من 0.1%، في ظل تواصل عمليات التصحيح وجني الأرباح، من المستوي عند 3,712.39 نقطة.

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.25%، فى فرنسا زاد مؤشر كاك 40 نسبة 1.2%، وفى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بنسبة 1.3% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا، وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.5%.

 

News Banner

 

البيانات والاخبار الاقتصادية العالمية

جرى اتفاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي أمس الاحد، على مواصلة التفاوض بشأن اتفاق التجارة، مع بذل المزيد من الجهود من أجل إبرام الاتفاق قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست فى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

فيما يخص لقاحات كورونا، وقع مدير مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي روبرت ريدفيلد على لقاح كورونا من شركة فايزر، الأمر الذي يسمح رسمياً بالتطعيم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أكثر.

وبدأت الولايات المتحدة في شحن الجرعات إلى مئات من مراكز التوزيع في جميع أنحاء البلاد، عقب إذن الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للقاح.

إلى ذلك من المفترض أن تعطي وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح فى أوروبا خلال الأسبوع الحالي أو الأسبوع القادم.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.