تداولات النفط العالمية تسجل ارتفاعاً بفعل اعصار خليج المكسيك

5٬831
سجلت تداولات النفط العالمية بالسوق الأوروبية ارتفاعاً ملحوظاً خلال جلسة اليوم، الأمر الذي دفعها لتحقيق المزيد من المكاسب لليوم الثالث على التوالي ، حيث يقترب الخام الأمريكي من ملامسة أعلى مستوى له خلال خمسة أشهر.
يأتي ذلك في ظل انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي ،بناء على بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، وتوقف ما يزيد عن 84% من إنتاج خليج المكسيك بسبب العواصف التي ضرب المنطقة.

جلسة تداولات النفط العالمية

سجل الخام الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.25% نحو مستوي 43.45$ ، من مستوى الافتتاح عند 43.35$، مسجلاً أدنى مستوي له عند 43.22$ ، في السياق ارتفع خام برنت بنسبة 0.3% نحو مستوي 46.08$ للبرميل ، من مستوى جلسة الافتتاحية عند 45.95$ ، ليسجل أدنى مستوي له عند 45.84$
يذكر أن الخام الأمريكي سجل ارتفاعاً بنسبة 2.3% ، فى ثاني مكسب يومي له على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى خلال خمسة أشهر عند 43.55$ للبرميل ، حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.2% ، بسبب عواصف خليج المكسيك.

التطورات والبيانات الاقتصادية المرتبطة بأسعار خام النفط

كشفت بيانات أولية صادرة عن معهد البترول الأمريكي يوم أمس، عن انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 4.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي فى 21 آب/أغسطس، وذلك في خامس انخفاض أسبوعي على التوالي ، حيث تجاوز توقعات خبراء السوق وسط انخفاض بنحو 3.7 مليون برميل.
وأظهرت البيانات انخفاض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 509.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع الماضي فى 17 نيسان /أبريل الماضي ،ما يوحي بإشارة إيجابية لمستويات الطلب المحلي وذلك فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.
ويترقب المستثمرون خلال جلسة اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، وذلك ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية، وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 3.4 مليون برميل.
يذكر أن شركات الطاقة فى خليج المكسيك أوقفت حوالي 84% من إنتاج النفط البحري فى المنطقة التي تساهم بنسبة 17% من إجمالي إنتاج النفط فى الولايات المتحدة ، الأمر الذي يعني توقف إنتاج حاليا يتجاوز 1.56 مليون برميل يومياً بما يعادل نسبة 14% من الإنتاج الأمريكي، بسبب الإعصار “ماركو” والعاصفة المدارية “لورا”

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.