تداولات جلسة عقود معدن الذهب قبيل الانتخابات الأمريكية

8٬820

شهدت جلسة عقود معدن الذهب تذبذباً في الأداء في إطار متجه نحو الارتفاع خلال جلسات بداية الأسبوع، بالرغم من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، ويأتي ذلك على أعتاب البيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الصيني المستهلك الأكبر للمعادن وفي ظل ترقب الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع الانتخابات الأمريكية غداً الثلاثاء.

 

 جلسة عقود معدن الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:55 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.17% لتتداول عند 1,880.20$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,877.00$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 1,879.90$ للأونصة، بينما صعد مؤشر الدولار الأمريكي 0.12% إلى 94.17 مقارنة بالافتتاحية عند 94.06.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

كشف اتحاد الصين للوجستيات والمشتريات (CFLP) السبت الماضي، عن بيانات القطاع الصناعي والخدمي للشهر الماضي واللتان أظهرتا تقلص اتساع القطاع الصناعي إلى ما قيمته 51.4 محافظةً على التوقعات مقابل 51.5 قي القراءة السابقة لشهر أيلول/سبتمبر الماضي، واتساع القطاع الخدمي إلى ما قيمته 56.2 لتتوافق مع التوقعات مقابل 55.9 في أيلول/سبتمبر.

تترقب الأسواق الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن الولايات المتحدة والتي قد تظهر استقرار الاتساع عند ما قيمته 53.3 دون تغييرعن القراءة الأولية للشهر الماضي ومقابل 53.2 في أيلول/سبتمبر، يأتي ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر الإنفاق على البناء والتي تظهر تباطؤ النمو إلى 1.0% مقابل 1.4% في آب/أغسطس.

جاء ذلك في ظل الكشف عن قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي والتي قد تكشف اتساعاً قيمته 55.6 مقابل 55.4 في أيلول/سبتمبر، بينما قد تظهر قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار تقلص الاتساع إلى ما قيمته 60.5 مقابل 62.8 في أيلول/سبتمبر.

إلى ذلك تتطلع الأسواق إلى فعليات انتخابات الرئاسة الأمريكية غداً الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما يخص فيروس كورونا (كوفيد-19) ما زال المستثمرون متخوفون من تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة، مع مخاوف الإغلاق العالمي مرة أخرى بعد إغلاق أكبر اقتصاديات أوروبا ألمانيا وفرنسا وإغلاق بريطانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحسب آخر الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لأكثر من 45.94 مليون ووفاة 1,192,644 في 219 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.