تداولات مستقرة لعقود النفط الخام وترقب مخزونات النفط الامريكية

3٬501

تحركت عقود النفط الخام داخل نطاق ضيق متجه نحو الارتفاع، خلال الجلسة الآسيوية الافتتاحية، مع ترقب البيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط عالمياً.

حيث يترقب الكشف عن تقرير إدارة معلومات الطاقة للأسبوع الماضي في السابع من آب/أغسطس والذي من المرجح أن يظهر تقلص العجز إلى 3.4 مليون برميل مقابل 7.4 مليون برميل في القراءة التي سبقته.

 

تداول عقود أسعار النفط الخام خلال الجلسة الآسيوية

صعدت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم أيلول/سبتمبر المقبل، عند الساعة 05:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، بنسبة 0.19% لتقترب عند مستويات 41.70$ للبرميل ومستوى الافتتاحية عند 41.62$ للبرميل.

يذكر أن عقود النفط الخام بدأت جلساتها على فجوة سعرية صاعدة بعد اختتام تداولات الأمس عند مستويات 41.61$ للبرميل.

أيضاً سجلت العقود الآجلة لأسعار خام “برنت” تسليم تشرين الأول/أكتوبر القادم ارتفاعاً 0.07% لتتحرك عند 44.65$ للبرميل عند المقارنة بتداول الافتتاحية عند 44.62$ للبرميل.

يشار إلى أن خام برنت بدأ جلسته على فجوة سعرية صاعدة بعد اختتام جلسة الأمس عند 44.50$ للبرميل.

جاء ذلك في ظل تقدم مؤشر الدولار الأمريكي 0.24% إلى 93.89 والعلاقة العكسية بين المؤشر واسعار النفط العالمية، مع التنويه أن المؤشر اختتم جلسات الأمس عند المستوى 93.63.

 

ترقب قراءة بيانات الاقتصاد الامريكية

ينتظر المستثمرين الإعلان عن بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي من المتوقع أن تكشف عن تباطؤ النمو إلى 0.3% يقابل ذلك 0.6% خلال حزيران/يونيو الماضي، في الوقت الذي قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 0.2%.

ومن المتوقع أن تعلن القراءة السنوية للمؤشر عن تسارع النمو 0.8% يقابل ذلك 0.6%، بالإضافة إلى إمكانية اظهار القراءة السنوية الجوهرية تباطؤ النمو إلى 1.1% مقابل 1.2%.

في السياق، سيشارك عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي “روبرت كابلان” في حلقة نقاش حول الاقتصاد الوطني، اقتصاد ولاية تكساس، بالإضافة إلى توقعات التوظيف خلال ندوة عبر الإنترنت، ونقاش حول كشف وزارة الخزانة الأمريكية عن قراءة الموازنة الفيدرالية، والتي يتوقع أن تظهر تقلص العجز بقيمة 138.3$ مليار مقابل 864.1$ مليار خلال حزيران/يونيو.

إلى ذلك، تترقب الأسواق العالمية المحادثات التجارية المرتقبة بين الولايات المتحدة والصين خلال 15 من آب/أغسطس، والتي تسعى لمراجعة مسئولي الدولتين الأكبر اقتصادياً حول ما تم تنفيذيه خلال المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري.

وينتظر المستثمرين أيضاً، المحادثات بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي حول حزمة الإغاثة من الفيروسات، فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

روسيا تنتج أول لقاح ضد الفيروس

في موضوع منفصل، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس تسجيل روسيا لأول لقاح في العالم يمنع الإصابة بفيروس كورونا، حيث أكد أن اللقاح خضع لكافة التجارب اللازمة وأثبت فاعليته في توفير مناعة مستقرة للعينة التي حصلت عليه للوقاية من كورونا.

اشارات تعافي النفط في آسيا

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين ناصر اعلن عن إشارات على تعافي الطلب على النفط في آسيا وذلك بعد رفع حالة الإغلاق وتخفيف اجراءات الحد من فيروس كورونا في العديد من الدول، ويأتي ذلك كشف وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار الجمعة الماضبة بأن بلاده ستخفض إنتاجها النفطي بواقع 400 ألف برميل يومياً إضافية في آب/أغسطس الجاري وأيلول/سبتمبر المقبل.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.