تداول أسعار الذهب يهبط لمستويات متدنية قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

9٬496

انخفض تداول أسعار الذهب مسجلة أدنى مستوى خلال أسبوع، في ظل ضغط صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، وذلك قبيل صدور تقارير اقتصادية مهمة خاصة بالوظائف الأمريكية الجديدة خلال يوليو.

 

 

تداول أسعار الذهب

هبطت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.4% إلى 1,797.1$، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,804.57، حيث سجلت أعلى مستوي عند 1,804.85$.

اختتم المعدن الثمين “الذهب” جلسات الأمس هابطاً بنسبة 0.4%، في ظل تباطؤ الطلب على المعدن كملاذ آمن.

سجلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفاضاً بالأمس بحوالي 0.36 طن متري، ليهبط الإجمالي إلى 1,027.61 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 26 يوليو الماضي.

صعد مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، مسجلا أعلى مستوى في أسبوع عند 92.36 نقطة، على وقع صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، وذلك ما يضغط سلباً على أسعار الذهب والمعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

صدر عن الاقتصاد الأمريكي طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 30 تموز/يوليو بمقدار 0.385 مليون، بالقرب من التوقعات التي أشارت إلى 0.382 مليون، أفضل من القراءة السابقة 0.400 مليون، هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي.

ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين اليوم، صدور بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي، خاصة بيانات الوظائف بالقطاعات غير الزراعية خلال تموز/يوليو.

تصدر بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي حيث تشير التوقعات إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 870 ألف وظيفة جديدة خلال تموز/يوليو بالمقارنة مع إضافة 850 ألف وظيفة في يونيو، مع هبوط معدل البطالة إلى مستوي 5.7% من مستوي 5.9%، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاع 0.3% بنفس القراءة السابقة.

من ناحية أخرى قال “ريتشارد كلاريدا” إن شروط رفع أسعار الفائدة في واشنطن قد يتم الوفاء بها في أقرب وقت في أواخر عام 2022.

وقال الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي، إنه مستمر في دعم الاقتصاد حتى تتحقق أهداف التوظيف والتضخم، لذلك ستتوسع مكاسب العملة الأمريكية الحالية مقابل سلة من العملات العالمية في حال كانت البيانات ايجابية، وتهبط أسعار الذهب لمستويات أدنى قياسية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

 

التعليقات مغلقة.