تدني أسعار النفط بسبب كورونا وتوترات امريكا والصين

4٬668

هبطت أسعار النفط ، الاثنين، بالتزامن مع تزايد مخاوف المستثمرين من التوترات السياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبكين، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، ذلك ما دفع المستثمرين للبحث عن ملاذ آمن.

بيانات أسعار النفط

انخفض خام برنت بنسبة 0.43 % نحو 43.59 دولار للبرميل، عند الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش، إلى ذلد فقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.39%، نحو مستوى 41.13 دولار.

إلى ذلك يسجل خام برنت تسجيل رابع مكسب شهري في يوليو/تموز، أيضاً يتجه الخام الامريكي للصعود للشهر الثالث على التوالي، بعد تخفيضات غير مسبوقة للإمدادات من منظمة (أوبك) ودعم أسعار النفط الخام، تزامناً مع تراجع انتاج النفط في الولايات المتحدة الأمريكية.

أيضاً صعد عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ مارس/آذار، وذلك بعد أن أضاف المنتجون حفاراً واحداً حسب بيانات (بيكر هيوز) ما يعني أن تراجع الإنتاج في الولايات المتحدة هبط لحد كبير جداً.

يذكر أن الطلب على النفط ارتفع إلى حد كبير بعد ضعف عام خلال الربع الثاني، الأمر الذي دعم الأسعار، بيد أن هناك تباين صوب التعافي مع التلويح بإيقاف بعض الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة، ومناطق أخرى في العالم، الأمر الذي يضعف الاستهلاك.

 

 

أضف لذلك أن تعافي أسعار النفط من الهبوط الحاد خلال الربع الثاني من العام، شجع المنتجين في العالم، على رفع الانتاج والصادرات مجدداً.

كذلك سجلت السعودية، أعلى دولة موردة للنفط الخام لبكين، حيث صدرت خلال يونيو/حزيران بواقع 2.16 مليون برميل يومياً، بنسبةحوالي 17%، من واردات الصين القياسية في ذلك الشهر.

يشار أن صادرات روسيا صعدت من الموانئ الغربية 36 % خلال أغسطس/آب، مقارنة مع يوليو/ تموز، وذلك حسب خطة تحميل أولية.

التوترات الامريكية الصينية

أعلنت الحكومة الصينية أنها طلبت من الولايات المتحدة إغلاق قنصليتتها في “تشنغدو” رداً على قرار مماثل من الإدارة الأمريكية بإغلاق قنصلية بكين في مدينة “هيوستن”.

يذكر أن الولايات المتحدة قالت أن قنصلية الصين في هيوستن تعد مركزاً للتجسس ومركزاً لسرقة حقوق الملكية الفكرية التكنولوجية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.