تذبذب الأسواق بعد اصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا

12٬438

تأثرت الأسواق العالمية بعد اعلان اصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا، حيث سقطت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بأكثر من 500 نقطة، وتراجعت تداولات نفط برنت بقوة نزولًا عن مستوى 40 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.07% وصولًا لـ 1,914 دولار للأوقية.

إلى ذلك ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.3 % إلى مستوى 94.03 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.73 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 93.71 نقطة.

 

الحالة الاقتصادية بعد اصابة الرئيس الأمريكي بكورونا

قال بول دونوفان، من يو بي إس لإدارة الثروات: “الأسواق تتصرف على نحو غير شخصي، وسينصب تركيزها على تأثيرات إصابة ترامب على نتائج الانتخابات أو على سياسة الصحة العامة”.

ربما لن تنعقد المناظرات الرئاسية هذا الشهر، ولكن هذه المناظرات ليست أحداث جوهرية للسوق كما شهدنا. وهؤلاء ممن عارضوا ارتداء الكمامات، ربما يراجعون أنفسهم، وربما تؤثر إصابة الرئيس على سياسة الصحة العامة في الولايات المتحدة”.

وتترقب الأسواق خلال الساعات القادمة تقرير التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي، ومن غير المتوقع أن يكون هذا التقرير مرآة للواقع الحالي، خاصة في ظل تسريحات العمال الجديدة من شركات ديزني، وأوبر، وتهديد قطاع خطوط الطيران بتعميق التسريح حال لم يتلقوا أي مساعدات حكومية.

 

 

إعلان اصابة الرئيس ترامب بفيروس كورونا

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن عبر صفحته على تويتر أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا (كوفيد 19)، وسيخضعان للحجر الصحي، ودون ترامب: “الليلة، ثبتت إصابتي أنا وميلانيا بكوفيد 19 وسنبدأ الخضوع للحجر الصحي والتعافي على الفور. وسنجتاز هذا الأمر معا!”.

بدوره، أعلن طبيب الرئيس الأمريكي الجمعة أن دونالد ترامب ” بخير” وسيواصل أداء واجباته “دون انقطاع” أثناء الحجر الصحي، وقال الطبيب شون كونلي: “كلاهما بخير في هذا الوقت ويخططان للبقاء في المنزل في البيت الأبيض خلال فترة الحجر الصحي”.

إلى ذلك، ثبتت إصابة مستشارة البيت الأبيض، هوب هيكس، التي سافرت مع الرئيس الأمريكي على متن طائرة الرئاسة هذا الأسبوع بالفيروس، وكانت هيكس على متن الطائرة الرئاسية، يوم الثلاثاء، عندما ذهب ترامب ومجموعة من مساعديه إلى المناظرة الرئاسية في كليفلاند، وقد شوهدت على متن الطائرة عندما شارك ترامب في مسيرة انتخابية في “مينيسوتا”.

في السياق، ألغى ترامب مهرجاناً انتخابياً في فلوريدا من برنامجه، وكان من المقرر أن يقيم ترامب تجمعا ضمن حملته الانتخابية في مطار سانفورد في فلوريدا مساء الجمعة، لكن جدوله المحدّث يقتصر على مكالمة هاتفية خلال منتصف النهار حول “دعم المسنين في مواجهة كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.