تذبذب الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في تداولات اليوم

4٬625

شهد تداولات سوق العملات اليوم الاثنين تذبذب الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ليسجلا ارتفاعا من الأدنى له في جلستهم الثانية على التوالي منذ يناير الماضي.

حيث تمكن زوج الدولار ين استعادة نفسه من زحمة الصاعد خلال اول جلسة تداول له، وسجل تراجع بعض خسائره لأدنى مستوى حصده منذ 3 أسابيع.

وكان ذلك خلال الاختبار الذى اجتازه الزوج الدولار أمام الين الياباني تحديداً بدأ من الأدنى له منذ العاشر من أكتوبر الماضي، جاء ذلك مع البيانات الاقتصادية لاقتصاد اليابان.

ومع البيانات الاقتصادية المنتظر وصولها من قبل الاقتصاد الأمريكي على اعتبارها أكبر اقتصاد عالمي خلال اليوم الاثنين.

بحيث استطاع الدولار تسجيل ارتفاع مع بداية التداولات اليومية بحركة قوية تضعه في مكان آمن، جاء ذلك بعد تزايد اعداد حالات الوفاة والاصابة بسبب الفيروس الجديد كورونا.

وقد استطاعت العملة اليابانية من استقبال دعم قوى وذلك مع نهاية شهر يناير الماضي، من خلال قراءة مؤشر مديري المشتريات الياباني.

 

تذبذب الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

وقد شهدت بورصة العملات العالمية تسجيل زوج الدولار مقابل الين الياباني ارتفاعاً خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين.

على الرغم من ان الزوج قد بدأ تداولات جلسته على فجوة سعرية صاعدة، على عكس نهاية الأسبوع الماضي فقد اختتم تداولاته عند 108.35.

وقد جاء زوج الدوﻻر مقابل الين بارتفاع وصل به إلى 0.08 في المائة، ليسجل وصوله إلى مستوى 108.52 دولار.

في الوقت الذي جاء فيه بالمقارنة مع مستويات الافتتاح لزوج الدولار مقابل الين مع بداية جلساته ليصل الى مستوى 108.43

وقد تمكن الزوج من الوصول الى اعلى مستوى له خلال الجلسات ليصل الى 108.58، بينما هبط لأدنى مستوى له عند 108.32 وقد سٌجل ذلك في تمام الساعة 05:51 صباحًا بتوقيت جرينتش.

 

الإعلان عن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي

من خلال متابعة الاقتصاد الياباني على اعتبارها ثالث أكبر دولة صناعية بالعالم، تم رصد تأرجح زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني وتسجيله ارتفاعا، جاء ذلك تزامناً مع الإعلان عن قراءة مؤشر مديري المشتريات الياباني الصناعي.

وفى الوقت ذاته أظهرت تلك القراءات حالة أداء المؤشر الذي جاء عاكس لارتداد النمو بحالة انخفاض وصلت الى قيمة 048.8.

لكن مع العلم بأن القراءات السابقة للمؤشر خلال الشهر الماضي كانت قد وصلت الى مستوى 49.3 في ديسمبر الماضي.

على الرغم من ان ما حصدته القراءة الأخيرة عند ما قيمته 50 أو أعلى منها تعطى احياء بالاتساع، لكن عند صدور القراءة عند أقل من 50 تظهر انكماشاً.

التعليقات مغلقة.