تذبذب تداولات المعادن خلال الجلسة الآسيوية وسط شح البيانات الاقتصادية الأمريكية

8٬823

شهدت تداولات المعادن تحركات متذبذبة متجهة للارتفاع في أغلبها خلال الجلسة الآسيوية، في ظل في ظل ندرة التطورات والبيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي بسبب عطلة رسمية بمناسبة يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة.

 

جلسة تداولات المعادن “الذهب”

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم بنسبة في تمام الساعة 05:25 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.07% لتتداول عند 1,877.50$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,876.10$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت جلساتها على فجوة سعرية هابطة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 1,876.40$ للأونصة وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي.

جلسة تداولات الفضة

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 06:27 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.66% لتتداول عند 24.47$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 24.31$ للأونصة.

يذكر أن عقود الفضة بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 24.46$ للأونصة.

 

تداولات معدن البلاتينيوم

تذبذبت أسعار البلاتينيوم في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع، حيث ارتفعت أسعار البلاتينيوم في تمام الساعة 06:04 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.29% لتتداول عند 890.14$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 887.55$ للأونصة.

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق غداً مشاركة كل من محافظة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” ومحافظ بنك انجلترا “أندرو بيلي” ومحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في حلقة نقاش حول السياسة النقدية تحت عنوان “المصارف المركزية في عالم متغير” في منتدى البنك المركزي الأوروبي حول الخدمات المصرفية المركزية.

صدر هذا الأسبوع عن منظمة الصحة العالمية بيان تحدث حول التوصل للقاح كورونا الذي من المرجح أن يغير الأوضاع بشكل كلي بحلول نهاية العام، خاصةً في ظل النتائج الإيجابية للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الذي انتجته شركة “فايزر” الأمريكية بالتعاون مع شركة “بيونتك” الألمانية والتي تم الإعلان عنها الاثنين وبلغت نسبة 90%.

يشار إلى أن العلماء يأملون في الحصول على لقاح فعال لفيروس كورونا بنسبة 75% على الأقل، حيث أشار مستشار البيت الأبيض لجائحة كورونا الدكتور “أنتوني فوتشي” مسبقاً بأن اللقاح الفعال هو بنسبة 50% أو 60% سيكون مقبولاً.

وحسب الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد صعد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لنحو 50.68 مليون وتوفي 1,261,075 شخص في 219 دولة.

فيما يخص الانتخابات الأمريكية قال الرئيس الأمريكي الجمهوري “دونالد ترامب” والذي تنتهي ولايته في 20 من كانون الثاني/يناير المقبل، أنه تقدم بطعون قانونية أمام القضاء لإثبات حالات تزوير في الانتخابات، منوهاً أنه واثق من الفوز.

إلى ذلك قال المرشح الرئاسي الديمقراطي الأمريكي جو بايدن والذي أعلن عن فوزه بأن اعتراف ترامب بالهزيمة من عدمه لن يغير شيئاُ من الواقع.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.