تراجع أسعار الأسهم الأوروبية وسط تهاوي قطاع صناعة السيارات

5٬700

هبطت أسعار الأسهم الأوروبية خلال الجلسات الصباحية، اليوم الجمعة، مواصلةً سلسلة الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، بالتزامن مع انتظار المستثمرين صدور تقرير الوظائف الأمريكية في تموز/يوليو، في ظل استمرار التخوفات بشأن التوترات ما بين الولايات المتحدة وبكين، وتواصل تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19).

بيانات أسعار الأسهم الأوروبية

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.2% حتى الساعة 09:51 بتوقيت جرينتش خلال الجلسات الصباحية، لينهي المؤشر الأكثر اتساعاً جلسة الأمس على انخفاض بنسبة 0.7% ، وذلك بعد العديد من الخسائر في سوق لندن الذي قادته شركات الموارد الأساسية في البلاد.

انخفاض مؤشر ستوكس أوروبا خلال الجلسات الصباحية، مواصلاً الخسائر وذلك خلال تداولاته لليوم الثاني على التوالي ، وسط سلبية أغلب القطاعات الرئيسية والبورصات في المنطقة الاوروبية.

 

 

أما عن قطاع صناعة السيارات، فقد سجل اعلى الخسائر في اوروبا بالتزامن مع هبوط ما يزيد عن 0.7% ، وذلك بعد ارتفاع توتر العلاقات السياسية والاقتصادية التجارية ما بين الولايات المتحدة وبكين.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 وذلك بنسبة 0.5% ، ليغلق المؤشر تداولاته خلال جلسة الأمس فى وول ستريت على ارتفاع بأكثر من 0.6% ، مسجلاً ثاني مكسب يومي على التوالي.

هبط ايضاً مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3%، وفي فرنسا هوى مؤشر كاك 40 بنسبة 0.6% متصدراً قائمة الأسواق الخاسرة فى الدول الاوروبية ، كذلك هبط مؤشر داكس في المانيا بنسبة 0.1% ، أيضاً في لندن خسر مؤشر فايننشال تايمز 100 ما نسبته 0.2%.

 

الولايات المتحدة وتحركات الأسواق

يصدر في الولايات المتحدة اليوم تقرير الوظائف الأمريكية، حيث ينتظر المستثمرين أدلة جديدة حول وتيرة تعافي سوق العمل الذي تضرر بشكل كبير خلال أزمة جائحة كورونا، حيث يتوقع الخبراء إضافة وظائف بحوالي 1.48 مليون فى تموز/يوليو، وهو هبوط حاد من أصل 4.8 مليون وظيفة صدرت خلال حزيران/يونيو.

يشار أيضاً أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أصدر أوامر تنفيذية أمس الخميس بحظر المعاملات على تطبيقات صينية (WeChat ) و ( TikTok) وذلك لمدة 45 ، الأمر الذي يوحي بارتفاع وتيرة التوترات الجيوسياسية والاقتصادية التجارية بين الاقتصاديين الأكبر في العالم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.