تراجع أسعار الخام الامريكي وخام برنت بالتزامن مع الإغلاقات المصاحبة لفيروس كورونا

8٬590

انخفضت أسعار الخام الامريكي وخام برنت خلال جلسات اليوم، في ظل مواصلة عمليات التصحيح وجني الأرباح، مع تجدد مخاوف الطلب العالمي على الوقود، وسط تزايد عمليات الإغلاق المرتبطة بالموجة الثانية لفيروس كورونا.

 

أسعار الخام الامريكي وبرنت

انخفض الخام الأمريكي بأكثر من 0.9% إلى مستوي 45.17$، من مستوى الافتتاح عند 45.62$، وسجل أعلى مستوي عند 45.91$، وتراجع خام برنت بحوالي 1.0% إلى مستوي 48.14$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 48.62$، مسجلاً أعلى مستوي عند 48.93$.

خسر الخام الأمريكي عند اغلاق جلسات الأمس نسبة 1.1%، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح، بعد أن سجل الخام أمس أعلى مستوى فى تسعة أشهر عند 46.66$ للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.9%، بعد تسجيل مستوي 49.84$.

 

 

 البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق اجتماع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمناقشة لقاح كورونا المشترك من قبل شركة فايزر الأمريكية وبيوتيك الألمانية يوم الخميس، لإقرار تصريح بالاستخدام الطارئ من عدمه.

وحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد ارتفع عدد الحالات المصابة لأكثر من 66.42 مليون ولقي 1,532,418 شخص مصرعهم في 220 دولة.

صاحب الارتفاع الحاد فى حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى تشديد الإجراءات الصارمة فى أغلب الولايات الأمريكية والدول الأوروبية، حيث جددت تطورات انتشار الموجة الثانية للوباء، تزايد عمليات الإغلاق المخاوف حيال الطلب العالمي على الوقود.

يتابع المستثمرين التوترات المتجددة بين الولايات المتحدة والصين عقب التقرير التي تحدثت عن نية أمريكا لفرض عقوبات على بعض المسئولين الصينيين، ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا عالمياً، ما يطغي بشكل أو بأخر على التفاؤل بقرب توفير اللقاحات للفيروس.

 

 

صدر عن الاقتصاد الياباني القراءة السنوية لمؤشر الإنفاق الأسري والتي أظهرت صعوداً 1.9% مقابل انخفاض 10.2% في أيلول/سبتمبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أظهرت ارتفاع 2.7%.

جاء ذلك بالتزامن مع أظهر القراءة السنوية لمتوسط الدخل تقلص التراجع إلى 0.8% مقابل 1.3% في أيلول/سبتمبر، أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.7%.

صدرت القراءة النهائية المعدلة موسمياً لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي أظهرت نمو 5.3% مقارنة بالقراءة الأولية للربع الثالث والتوقعات عند نمو 5.0% ومقابل انكماش 7.9% في الربع الثاني الماضي.

وأظهرت القراءة النهائية السنوية للمؤشر ذاته المقاس بالأسعار نمو 1.2% مقارنة بالقراءة الأولية السنوية للربع الماضي والتوقعات عند نمو 1.1% ومقابل نمو 1.3% في الربع الثاني.

صدر عن الاقتصاد الاسترالي قراءة مؤشر أسعار المنازل والتي عكست ارتفاعاً 0.8% مقابل تراجع 1.8% في الربع الثاني الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص التراجع إلى 1.6%.

وجاء ذلك قبل صدور قراءة مؤشر المصرف الاسترالي الوطني للثقة في الأعمال والتي أوضحت اتساعاً إلى 12 مقابل 3 في تشرين الأول/أكتوبر، وأظهر قراءة المؤشر ذاته للثقة في الأوضاع الحالية اتساعاً إلى 9 مقابل 1.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.